عمرو أنور.. المدرب الذي لايخسر مع الفريق الاتحادي الأول

عمرو أنورتولى عمرو أنور مهمة تدريب الاتحاد بعد استقالة المدرب الوطني خالد القروني من منصبة عقب خروج الفريق من منافسات دوري أبطال آسيا إثر خسارته من فريق العين الإماراتي.

ويرصد موقع دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بالأرقام مشوار المدرب المصري المؤقت للفريق الاول بنادي الاتحاد عمرو انور في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

تولى انور مهمة الاشراف على الفريق الاول بنادي الاتحاد في مرحلتين، الاولى كانت بعد اقالة ادارة النادي المدرب الاسباني بينات بعد الهزيمة التي تلقاها الاتحاد من الشعلة 1/2، وتكليف انور كمدرب للفريق الاول قاد خلالها الفريق في خمس جولات استطاع تحقيق الفوز في مباراة واحدة، فيما تعادل في الفريق في الاربع جوالات المتبقية.

وكانت البداية امام نجران والفوز عليه بثلاثة اهداف مقابل هدفين، ليتعادل في الجولة التي تلتها مع الشباب بهدف لكل منهما، فيما انتهت مواجهة العروبة بالتعادل السلبي، ليتقاسم مع الفتح النتيجة بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما، ليختتم انور مرحلته مع الفريق الاول بمواجهة الهلال والتعادل الايجابي معه بهدفين لكل فريق، ليتم انهاء تكليفه بعد تعاقد الادارة مع المدرب الاورغواياني خوان فيرسيري.

عاد انور لمهمة التكليف مجدداً لقيادة الفريق الاول بعد استقالة مدرب الفريق خالد القروني بعد خروج الفريق من دوري ابطال آسيا من امام العين الاماراتي، في مهمة تكاد تكون أصعب من المرحلة السابقة، ليتمكن من قيادة الفريق بكفاءة عالية في تحقيق 5 انتصارات متتالية في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وفوز وحيد في بطولة كأس ولي العهد.

بدأ عمرو سلسلة انتصاراته مع الفريق من امام فريق الشعلة بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد، ليواجه العروبة ويخطف من امامه النقاط الثلاث بهدفين مقابل هدف، ثم مواجهة الفيحاء في دور الـ 32 لكأس ولي العهد ليفوز على منافسه برباعية نظيفة، كانت المواجهة التالية أمام نجران واستطاع تحقيق الفوز الرابع له على التوالي بعد ان انتهت المباراة بهدفين مقابل هدف للاتحاد، ليخطف الفوز من امام الرائد بهدف وحيد.

واصل الفريق الاول بنادي الاتحاد سلسلة الانتصارات بعد فترة التوقف محققاً فوزاً ثمينا له امام الخليج بهدفين مقابل هدف وضع من خلالها الفريق في صدارة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين في نسخته الثانية، ويطمع انور لإنهاء مشواره مع الفريق بتحقيق الفوز السادس على التوالي له في الدوري عندما يواجه النصر “السبت” في اخر مهمة له مع الفريق قبل ان يسلم القيادة للجهاز الفني الجديد بقيادة الروماني فيكتور بيتوركا وفق ما تشير اليه الانباء.
وكانت الجماهير الاتحادية حرصت على توجيه شكرها للمدرب المصري عمرو انور للنجاح الذي حققه الفريق عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد اعلان الادارة رسمياً التعاقد مع المدرب الروماني خلفاً له.

يذكر ان المدرب عمرو انور مواليد 1968م، وبدات مسيرته الرياضية كلاعب بفريق الاهلي حيث لعب له كلاعب وسط، قبل ان يشارك انور مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 1990م.

اعلن انور اعتزاله اللعب متوجهاً للتدريب ليعمل بعد ذلك كمدرب مع المنتخب المصري للشباب، وفي عام 2012 اختير كمدرب لفريق نادي مصر المقاصة وعمل ايضاً كمدرب في نادي الاتحاد الليبي كما تولى منصب المدير الفني لنادي نجوم المستقبل.

17