دل بوسكي يؤكد : سأترك منصبي بعد كـأس أمم أوروبا

ديل بوسكي

أكد مدرب منتخب أسبانيا فيسنتي دل بوسكي أنه سيترك منصبه بعد كأس أمم أوروبا التي تستضيفها فرنسا عام 2016.

وكان دل بوسكي قاد المنتخب الأسباني إلى إحراز كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA وكأس أمم أوروبا 2012 التي استضافتها بولندا وأوكرانيا معا، لكنه لم يستطع عبور الدور الأول في كاس العالم البرازيل 2014 FIFA وفقد اللقب.

وقال دل بوسكي (63 عاما)، مدرب ريال مدريد سابقا، في تصريحات صحافية نشرت الجمعة “في الحياة، لا يستطيع المرء أن يكون واثقا من كل شيء، لكن نيتي هي الإستمرار حتى كأس أمم أوروبا 2016 في فرنسا وسأرحل بعد ذلك”.

وأضاف “الإتحاد (الأسباني) يحتاج لإعداد عملية انتقالية ذكية وسلسة (لإيجاد خلف له)، لكني سأبقى قريبا من كرة القدم ومن الإتحاد”.

وصنع دل بوسكي شهرته كمدرب في الفترة التي أشرف فيها على ريال مدريد بين 1999 و2003 حيث قاده إلى إحراز بطولة الدوري مرتين ودوري أبطال أوروبا مرتين أيضا.

وبعد موسم غير مثمر مع بشيكتاش التركي، خلف دل بوسكي مواطنه (الراحل) لويس أراجونيس الذي قاد أسبانيا إلى إحراز أول لقب كبير في تاريخها بتتويجها بكأس أمم أوروبا عام 2008 واستقال من منصبه بعدها مباشرة.

ووضع دل بوسكي أسبانيا في المركز الأول على لائحة التصنيف العالمي الذي يصدره شهريا الإتحاد الدولي (فيفا) بعد التتويج في 3 بطولات كبيرة (كأس أمم أوروبا 2008 مع أراجونيس وكأس العالم جنوب إفريقيا 2010 FIFA وكأس أمم أوروبا مجددا 2012).

12