صاحب بالين ..!!
جبرتي الزهراني

جبرتي الزهراني

الهلال والاسيوية حديث الشارع الرياضي طوال فترة التوقف هل سيحقق الزعيم “البطولة العصية” البطولة الأسيوية ام سيواصل الابتعاد عنها .

ماذا لو حقق الهلال البطولة هل سيكون “العالمي” ام “المونديالي” واذا كان هذا اللقب خاص بالنصر والاتحاد ماذا عساه يكون للهلال فيما لو حققها.

من باب الوطنية هل لابد علينا مساندة الهلال ام ليس لها دخل في الوطنية ، فهذا يساند الهلال وذاك يساند ويتمنى فوز سدني ، وشاهدناها علنا في بعض البرامج الرياضية .

كل هذا كان مدار الحديث واكثر في فترة التوقف الاخيرة ولكن المهم هو الهلال وكيفية استعداده للنهائي الاصعب علما ان الهلال سيعاني كثيرا بعكس سيدني الذي اعتبره اكثر حظاً من ناحية مشقة السفر وارهاقه فالذهاب للهلال وفي استراليا تؤثر على اللاعبين بلا شك لو قارنا بينهم وبين لاعبي سيدني علما ان الفترة ما بين الذهاب والاياب اسبوع وتأثيرها سلبي.

قبيل رحلة الذهاب لقاء مهم “ديربي الرياض” سيخوضه الهلال امام فريق الشباب ضمن منافسات الدوري ويحتاج الهلال نقاط اللقاء مثله مثل الشباب علما ان الفريقان افتقدا نقطتان مهمتان خلال الجولات الماضية من فريق واحد وهو الاهلي واي خسارة ولو بالتعادل ستؤثر على سير منافستهم في الدوري ، وان فكر الهلال في الاسيوية على حساب الدوري فانه بلا شك سيخسر هنا وهناك لان الخسارة من الشباب ستؤثر سلبا على لقاء سيدني والفوز على الشباب سيكون دافعه اقوي لمواصلة الانتصارات .

لا اتمنى خسارة الشباب او فوز الهلال في الدوري ولكن اتحدث عن سلبية خلط المسابقتين في وقت واحد ان يضحي بالدوري على حساب الاسيوية ويخرج بأقل التكاليف وينقل هذه الفكرة للاعبين وان يكون “صاحب بالين: .

الدوري هذا العام مختلف عن الاعوام الماضية وما هو معروف سلفا كقاعدة ان الفريق يجب عليه ان يحقق اكثر نقاط وان يحقق الانتصارات المتتالية والابتعاد عن اقرب منافسيه نقطيا لكي يضمن الدوري ، ولكن اختلفت هذه القاعدة في دورينا هذا العام كل الفرق القوية حققت انتصارات متتالية دون خسارة على فرق المؤخرة والفارق نقطتان فقط بين “الاربعة الكبار” لذا أي خسارة ولو بالتعادل ستدخل الفريق نفق الضغوط والحسابات وهذا ما سيعانيه أي من الفرق “الاربعة الكبار” .

الهلال لكي يفوز داخل الملعب عليه ان يعطي الدوري حقه من الاهتمام وان يعطي الأسيوية حقها ايضاً من الاهتمام وأن يفصل بينهما وإلا ستكون الخسارة مجتمعة في الأثنين .

يجب أن يكون الاهتمام داخل الملعب وما يثأر خارج الملعب يترك خارج الملعب فالأسيوية بالفعل “صعبة وقوية” وتحتاج اكثر تركيزاً واكثر هدوءً و “صاحب بالين خسران” .

جبرتي الزهراني
aljabarti123@

16