عبد الكريم الزامل يتحدث عن :جولة كسر العظم..!!

عبدالكريم الزامليدخل دوري المحترفين السعودي نهاية هذا الأسبوع الجولة الحاسمة على الصدارة بمواجهتين تجمع النصر المتصدر بالأهلي والهلال بالشباب وكما يحب أن يطلق عليها البعض بجولة كسر العظم، فالفرق الأربعة إضافة إلى الاتحاد شريك الصدارة يتنافسون بشراسة على صدارة الدوري ..!

مواجهة النصر والأهلي على ملعب الجوهرة بجدة هي الاختبار الحقيقي للنصر في الدوري بعد أن لعب ست مباريات حقق فيها العلامة الكاملة، ومواجهة الأهلي يسعى من خلالها النصراويون لتأكيد صدارتهم، فيما الأهلي يحمل آمال بقية الفرق لإيقاف انطلاقة النصر نحو الصدارة مما يساهم في إعطائها ومنها الأهلي فرصة اللحاق به..!!

المؤكد أن مدرب النصر الإسباني كانيدا لا يريد الخسارة بأي حال من الأحوال وسيعتمد كثيراً كعادته على تكثيف الوسط، مستغلاً كوكبة النجوم القادرة على حسم المواجهة فيما الأهلي الذي اكتملت صفوفه أخيراً يسعى لتأكيد أفضليته بين الفرق فنياً، وإلحاق الخسارة الأولى بالنصر ستكون اكبر دافع للفريق للمنافسة على بطولة الدوري..!!

مواجهة الهلال والشباب لا تقل أهمية عن المواجهة السابقة، وفيها الهلال يسعى للفوز أولا للمحافظة على الروح المعنوية للفريق قبل خوض نهائي أسيا، وأيضا للاستمرار في المنافسة على الصدارة، فيما ما زال الشباب يحقق النقاط لكنه ما زال غير مقنع فنياً مثله مثل الاتحاد..!!

نوافذ

– يعود الحكم الأجنبي لقيادة أهم مواجهتين في الأسبوع السابع، الأهم أن يكون الطاقم الأجنبي ذا كفاءة وهذا ما يجب أن تحرص عليه أمانة اتحاد كرة القدم، متمنياً أن يكون الحكام الألمان والإنجليز هم الذين يحضرون لقيادة المباريات ..!

– البحث عن الإثارة لا يتم من خلال تتبع الخصوصيات فتلك لا تمت للمهنية ولا للأخلاق بصلة، بل هي إثارة ممقوتة وتثير البلبلة خصوصاً عندما يتعلق الأمر بشعيرة دينية كما حدث مع النجم الخلوق أحمد الفريدي..!!

– الجولتان السابعة والثامنة لدوري المحترفين قد تطيح بالمزيد من المدربين لتستمر معاناة كرة القدم السعودية في عدم الاستقرار الفني الذي يؤثر سلباً، لأن المدرب هو الحلقة الأضعف لأي نتائج سلبية ..!

– تغيير الطواقم الفنية للفرق بشكل مستمر زاد على الحد الطبيعي وهذا يشكل هدرا ماليا وتأثيرا سلبيا من الناحية الفنية، لكن المؤكد أن إدارات الأندية تتحمل المسؤولية كاملة فيما يحدث..!!

– التراشق بين الإعلاميين في تويتر من خلال حساباتهم توجه خطير أتمنى أن تكون هناك هدنة لحفظ الحد الأدنى من العلاقات فيما بينهم..!!

– المواجهات الودية لمنتخبنا أمام منتخبات مثل الارجواي هي المطلوبة للارتقاء بالمستوى الفني للمنتخب ..

– دورة الخليج القادمة المحك الحقيقي لمنتخبنا من الناحية الفنية والكأس مطلب وبالتالي خسارتها ستلقي بظلالها على المنتخب وستعيدنا للوراء كثيراً ..!

– سعيد المولد قضية يُنتظر أن تُثير الوسط الرياضي بين مؤيد ومعارض لكن اللاعب في النهاية هو من سيحسم أمر انتقاله للاتحاد أو بقائه في الأهلي ..!

– تعادل المنتخب في مباراته الودية مع الأرجواي وظهر خلالها المنتخب بمستوى متميز وغلب عليه حماس اللاعبين اكثر من عمل يقدمه لوبيز الذي ما زال دون الطموحات..!!

– الحضور الجماهيري الكبير لمباراة منتخبنا هل كان من أجل المنتخب أو النجم العالمي سواريز..!!

alzamil@cti.edu.sa

abdulkarim_zaml@

25