في قرعة كأس العالم للأندية

بطل آسيا يواجه كروز المكسيكي والفائز يواجه ريال مدريد

كأس العالم للأندية

سيقص فريقا المغرب التطواني المغربي “ممثل البلد المستضيف” ونظيره أوكلاند سيتي النيوزيلندي شريط افتتاح مباريات كأس العالم للأندية المغرب 2014 FIFA التي ستنطلق يوم 10 ديسمبر/كانون أول المقبل في مدينة الرباط.

وأقيمت مراسم القرعة الرسمية للبطولة اليوم السبت في فندق المأمونية بمدينة مراكش المغربية، وأفرزت عن هذه المواجهة الأولى في البطولة بين المغرب التطواني مع أوكلاند، وحددت القرعة بقيت المواجهات، حيث ستكون المباراة الثانية ضمن ربع النهائي بين الفائز من اللقاء الأول (المغرب التطواني أو أوكلاند) مع بطل دوري أبطال أفريقيا (وفاق سطيف الجزائري أو فيتا كلوب الكونجولي)، فيما ستكون المباراة الثالثة في البطولة وفي ربع النهائي بين كروز أزول المكسيكي وبطل دوري أبطال آسيا (الهلال السعودي أو ويسترن سيدني واندررز الأسترالي).

وفي الدور نصف النهائي سيظهر ريال مدريد بطل أوروبا حيث سينتظر الفائز من مباراة ربع النهائي الثانية والتي ستكون أطرافها (كروز آزول مع بطل آسيا)، فيما سيكون نصف النهائي الثاني بين سان لورينزو بطل أمريكا الجنوبية مع الفائز من ربع النهائي الذي سيتضح على إثر مواجهة (بطل أفريقيا والفائز من اللقاء الأول “المغرب أو أوكلاند”).

بدأ الحفل بشريط مصور يكرس أفضل اللحظات التي شهدتها بطولات كأس العالم للأندية FIFA على مدار السنوات الماضية، ثم ألقى السيد محمد أوزين وزير الشباب والرياضة المغربي كلمة رحب فيها بالحضور والمشاركين في البطولة، مؤكدا قدرة المغرب على تنظيم ناجح لمنافسات هذه النسخة للمرة الثانية على التوالي.

وألقى السيد هاني أبو ريدة عضو لجنة FIFA التنفيذية كلمة شكر فيها المغرب على استضافة هذا الحدث الكبير الذي يصوب الأنظار نحو المغرب للسنة الثانية على التوالي، معربا عن ثقته بقدرة المغرب على تنظيم بطولة متميزة بوجود نحبة من الأندية من حول العالم.

كما ألقى السيد فوزي لقجع رئيس لجنة التنظيم المحلية ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كلمة رحب فيها بالحضور من كل العالم، مؤكدا أن المغرب ستقدم كل الظروف المناسبة لتنظيم البطولة للعام الثاني على التوالي، وذلك بجهود عمل الفريق الواحد من الإداريين القائمين على هذا الحدث.

أجريت القرعة من طرف السيد مصطفى فهمي والسيد أوليفر فوجت عن FIFA وشاركتهما النجمة المغربية الأولمبية نوال المتوكل، وحضر المراسم السيد محمد أوزين وزير الشباب والرياضة المغربي، والسيد هاني أبو ريدة عضو لجنة FIFA التنفيذية والسيد فوزي لقجع رئيس لجنة التنظيم المحلية ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وحضر القرعة ممثلون عن الفرق الخمسة التي عرفت هويتها، حيث مثل ريال مدريد الأسباني كلا من إميليو بوتراجينيو، مدير العلاقات المؤسساتية بالنادي بالإضافة إلى اللاعب السابق بالفريق وبالمنتخب الأسباني فيرناندو هييرو الذي يشغل حالياً منصب مساعد المدرب. وفريق كروز أزول المكسيكي فمثله أوجستين مانزو، مدير القسم الرياضي بالفريق، ومثّل بيرناردو روميو فريق سان لورينزو الأرجنتيني. وحضر مندوبا عن المغرب التطواني الذي يمثّل البلد المنظم كلاً من محمد أشرف أبرون ودانييل زيوزيو.

وسيتم تحديد الفريقين اللذين سيمثلان آسيا وأفريقيا خلال الشهر المقبل، حيث يتنافس ويسترن سيدني واندررز الأسترالي مع الهلال السعودي للفوز بلقب دوري أبطال آسيا فيما سيلتقي فيتا كلوب الكونجولي مع وفاق سطيف الجزائري في نهائي دوري أبطال أفريقيا. وستمكّن القرعة من تحديد الفرق التي ستلعب في مباريات ربع النهائي لكأس العالم للأندية المغرب 2014 FIFA.

18