الآسيوي يعدل نظام بطولاته وقرعة كأس العالم للأندية تسحب السبت

afcكشف الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم أليكس سوساي عن تغييرات كبيرة ستطال نظام بطولات المنتخبات والأندية، مؤكداً أن هذه التغييرات ستكون من أجل تطوير مستوى المنافسة في الأعوام المقبلة.
وقال سوساي في مؤتمر قمة قادة الرياضة في لندن: «سيخضع دوري أبطال آسيا لتعديلات مع تطبيق نظام جديد للتصنيف العام المقبل».
وأضاف: «في النظام الجديد للتصنيف سيقدم دوري أبطال آسيا 2015 فرصة للاتحادات من المركز الأول إلى المركز 24 للمشاركة في البطولة»، مؤكداً أن هذه الخطوة ستعطي فرصة أكبر للدول الأعضاء كي تلعب ضمن أكبر بطولة في آسيا.
وتابع: «الفارق يتقلص بين الدول الآسيوية ونشعر بتفاؤل أن الكرة الآسيوية ستزدهر بالتأكيد على هذا المستوى».
كما أكد الأمين العام للاتحاد الآسيوي زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس آسيا من 16 إلى 24 منتخباً بدءاً من النسخة المقامة عام 2019م.

وعلى صعيد آخر تسحب اليوم السبت في مدينة مراكش المغربية قرعة بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في المغرب خلال شهر ديسمبر المقبل.
ويشارك في مراسم سحب القرعة ممثلون عن الفرق الخمس المتأهلة حتى الآن للبطولة، وهي ريال مدريد الإسباني، المغرب التطواني، أوكلاند سيتي النيوزيلندي، كروز أزول المكسيكي، وسان لورينزو الأرجنتيني، فيما سيتم تحديد الفريقين اللذين سيمثلان قارتي آسيا وإفريقيا خلال الشهر المقبل.
ويتنافس الهلال مع فريق ويسترن سيدني الأسترالي على الفوز بلقب مسابقة دوري أبطال آسيا، فيما يتنافس وفاق سطيف الجزائري وفيتا كلوب الكونغولي على لقب دوري أبطال إفريقيا.

9