بوخارست يقطع الطريق على الهلال ومدرب سيدني يعترف بأفضلية الزعيم
مدرب سيدني: الهلال اكبر نادي في الشرق الاوسط

مدرب سيدني: الهلال اكبر نادي في الشرق الاوسط

ذكرت وسائل الإعلام الرومانية أن نادي ستيوا بوخارست نجح في تمديد عقد مدافعه البولندي لوكاس زوكالا، المطلوب بقوة من قبل المدرب الروماني لورينت ريجيكامف مدرب اللاعب السابق والمدير الفني الحالي للهلال السعودي.

ووفقاً لصحيفة “gsp.ro” الرومانية فإن إدارة النادي الروماني نجحت في إقناع ثلاثة من أفضل لاعبيها بتمديد عقودهم حتى عام 2018، وهم: لاعبا الوسط المجري لوسيان سانمرتين، والروماني أدريان بوبا، إضافة إلى المدافع البولندي لوكاس زوكالا.

وكان “ريجيكامف” المدرب السابق لنادي العاصمة الرومانية قد حاول التعاقد مع “زوكالا” خلال شهر مايو الماضي، لكن إدارة النادي الروماني رفضت التخلي عن اللاعب، وسمحت فقط برحيل اللاعب ميهاي بينتيلي إلى الهلال خلال فترة الانتقالات الصيفية المنقضية.

وسبق أن ذكرت تقارير رومانية أن “ريجيكامف” يسعى لإقناع “زوكالا” بالانتقال إلى صفوف “الهلال” خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، مستغلاً فشل الفريق الروماني في التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا.

يُذكر أن اللاعب “زوكالا” يبلغ من العمر 30 عاماً، ويلعب في صفوف ستيوا بوخارست منذ عام 2012، كما سبق له تمثيل ناديي ميونيخ 1860 الألماني، وغلوريا بيستريتا الروماني.

من جهة ثانية أشاد توني بوبوفيتش مدرب سيدني واندرز الأسترالي بنادي الهلال في حوار له مع صحيفة” THE AUSTRALIAN” حيث قال أنهم سيواجهون أكبر ناد في الشرق الأوسط في مواجهتين يوم 25 أكتوبر في سيدني و 1 نوفمبر تشرين الثاني في الرياض.

وأضاف قائلاً أن الهلال لديه تاريخ مشرف وأنه يتمنى أن يكون مثله في يوم من الأيام ، مشيراً إلى أنهم سيلعبون مع فريق على أعلى مستوى ولكنهم سيلعبون بنفس المستوى .

وتابع قائلاً أن نادي الهلال من أعظم الفرق حيث أن رئيسه عبد الرحمن بن مساعد من العائلة المالكة هو من بين أغنى الرجال في المملكة العربية السعودية ، حيث تتباهى به الأندية الكبرى التي تتعامل معه.

وحول لاعبو الهلال قال أن الهلال يملك دفاع لا يفتقر للمواهب ، حيث يوجد مركز الظهير كواك تاي هوي وهو واحد من أفضل المدافعين وكذلك المدافع البرازيلي ديجاو هو كالصخور الصلبة.

وأضاف قائلاً أن الهلال لديه أيضاً هجوم خطير حيث يوجد البرازيلي الدولي تياجو نيفيز لاعب خط الوسط، وهو أعلى هداف في الدوري السعودي الممتاز لهذا العام، في حين أن رأس الحربة ناصر الشمراني هو هداف ثاني وأفضل هداف في دوري أبطال آسيا برصيد 10 أهداف.

17