صحافة غانا تحرض جيان على شكوى الهلال آسيوياً

جيانطالبت عدد من الصحف الغانية مواطنها أسامواه جيان، لاعب العين الإماراتي، بشكوى لاعب الهلال الروماني بينتيلي للاتحاد الآسيوي، على خلفية المشادة التي وقعت بين الطرفين أثناء مباراة الإياب، التي انتهت بفوز العين بهدفين لهدف، إلا أن تذكرة النهائي كانت من نصيب الهلال.

واتهمت الصحف اللاعب بينتيلي لاعب الهلال بتوجيه عبارات عنصرية للاعب جيان، وأضافت بأنه لا بد من اتخاذ إجراء حاسم تجاه اللاعب الذي دخل في مشادة مع جيان بعد احتكاك الأخير مع اللاعب الهلالي سالم الدوسري. وقالت صحيفة “غانا ويب” إنه يتعين على مسؤولي العين اتخاذ إجراء قوي، ومخاطبة الاتحاد الآسيوي تجاه ميهاي بينتيلي؛ لما بدر منه بحق جيان، وهو أمر غير مسموح به في الملاعب، ويواجهه الاتحاد الدولي لكرة القدم بشدة بحسب سبق.

وأشارت إلى أن مسؤولي نادي العين بصدد الاجتماع باللاعب جيان لمعرفة ملابسات القضية بالتفصيل؛ حتى يتسنى لهم تحديد الوسيلة المناسبة لطرح الأمر، ومخاطبة الاتحاد الآسيوي لاتخاذ اللازم تجاه الواقعة. وقالت الصحيفة إن جيان نفسه رفض إعادة العبارات التي وجهها له بينتيلي قائلاً: “اسألوه ماذا قال؟!”.

وفي شأن متصل اشارت صحيفة تشيلية، إلى لقطة اعتداء اللاعب الغاني أسامواه جيان، على اللاعب “الهلالي” سالم الدوسري؛ لتصفها بأنها “واحدة من أشد الاعتداءات عنفاً في ملاعب كرة القدم في الفترة الأخيرة”؛ حيث قالت الصحيفة: “إن مثل هذا الالتحام من الخلف ربما يؤدي لإصابات لا يُحمد عقباها”.

وقالت الصحيفة الناطقة بالإسبانية: إن اللاعب سالم الدوسري والتي وصفته بـ”اللاعب الرائع” قد تَحَكّم في الكرة ببراعة، وفشلت محاولات لاعبي “العين” في خطف الكرة منه؛ فما كان من اللاعب “جيان” -التي وصفته الصحيفة بأنه “الأهم في الفريق العيناوي”- سوى الالتحام باللاعب بقوة من الخلف؛ مما أدى إلى حصوله على البطاقة الحمراء وخسارة فريقه لمجهوداته.

 

16