احصائية خاصة عن مواجهات الاخضر مع الارجنتين – فيديو

مواجهة سابقة بين السعودية الارجنتين وانتهت بفوز الاخير بـ3/1 خلال كأس القارات

ستكون مباراة يوم الاربعاء هي الرابعة في تاريخ لقاءات منتخبنا الوطني الأول مع نظيره الارجنتيني, حيث كان قد التقيا المنتخبين في مناسبات عدة, أبرزها في كأس القارات بالمملكة عام 1992.

وتتفوق الارجنتين على منتخبنا في المواجهات المباشرة, حيث كسبت مباراتين فيما انتهت مباراة بالتعادل. وسجلت الارجنتين في شباك الاخضر سبع أهداف خلال هذه المواجهات, بينما كان رصيد الاخضر ثلاثة أهداف.

ويعتبر سعيد العويران وماجد عبدالله هم هدافي الاخضر في لقاءات الارجنتين حيث سجل كل منهما هدف, فيما يعد هيرنان دياز ودييغو سيموني هم هدافي الارجنتين بواقع هدفين لكل منهما.

وهنا نبذة عن المواجهات التي جمعت المنتخبين:

الكاس الذهبية عام 1988م

وهي بطولة تجمع أبطال العالم في أستراليا وشارك فيها منتخبنا قبل أن تتحول لكأس القارات ثم تبناها الفيفا. واقيمت عام 1988 بمشاركة الاخضر واستراليا المستضيفة والارجنتين والبرازيل بنظام المباريات من دور واحد.

ولعب الاخضر مع الارجنتين وتعادل معه بهدفين لكل منهما سجل للارجنتين هيرنان دياز هدفين, فيما سجل للاخضر ماجد عبدالله, قبل أن يحرز دياز هدف في مرماه عن طريق الخطأ.

ومثل المنتخب في هذه المواجهة كل من (عبدالله الدعيع “حارس” وسعد بريك ومحمد عبدالجواد وأحمد جميل وزكي الصالح وصالح المطلق وفهد المصيبيح وفهد الهريفي ومحيسن الجمعان وماجد عبدالله ومحمد السويد).

وشهدت المباراة دخول عمر باخشوين بديلاً عن محيسن الجمعان, فيما دخل يوسف جازع بديلاً عن محمد السويد.

الكاس الذهبية عام 1988م

كما التقى المنتخبان ضمن نفس البطولة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع, وانتهى اللقاء بفوز الارجنتين بهدفين دون مقابل, ليحرز المركز الثالث بينما حققت البرازيل البطولة بعد فوزها على استراليا.

ومثل منتخبنا في هذه المباراة كل من (سالم مروان “حارس” وزكي الصالح واحمد جميل ومحمد عبدالجواد وصالح المطلق وفهد المصيبيح ويوسف الثنيان وعمر باخشوين وبندر سرور وماجد عبدالله وخالد المعجل).

وشهدت هذه المباراة حالة طرد على الحارس سالم مروان ودخل الحارس الاحتياطي خالد الصبياني بديلاً عن فهد المصيبيح, فيما شارك عبدالله البرقان بديلاً لعمر باخشوين.

سجل هدفي الارجنتين دييغو سيموني وأوسكار البرتو.

كأس القارات 1992م

وكانت آخر المباريات التي جمعت المنتخبين في عام 1992 وتحديداً في كأس القارات التي نظمتها المملكة على استاد الملك فهد الدولي بالرياض, حيث التقيا في المباراة النهائية للبطولة وكسبها الارجنتين بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

ومثل منتخبنا الوطني في هذه المباراة كل من (سعود السمار “حارس” ومحمد الخليوي وعبدالرحمن الرومي وعبدالله صالح وخالد الهزاع وسالم سرور وفؤاد أنور وخالد مسعد وفهد الهريفي وسعيد العويران وسامي الجابر).

وشهدت المباراة دخول فهد المهلل بديلاً لسامي الجابر, وعبدالعزيز الرزقان بديلاً لفهد الهريفي. وسجل هدف منتخبنا سعيد العويران, فيما سجل للارجنتين دييغو سيموني وكلاوديو كانيجا وليوناردو رودريغيز.

فيديو لهدفي الاخضر أمام الارجنتين من موقع اليوتيوب

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=lexRdpn6fIw[/youtube]

 

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=LSpqz6pJ3MA[/youtube]

12