الشمراني يكتب عن النصر والأهلي وجدولة المتعصبين

** يبدو أن خناق الصدارة اشتد لدرجة بتنا فيها ننتظر القادم على أحر من الثلج وليس الجمر، فنحن نتحدث عن رياضة لا علاقة لها بالحرائق أو المعارك، وإن حاول بعضنا سحبها إلى نفق أعد سلفا لغير الرياضة والرياضيين..!!

** جميل فرد العضلات في دوري جماله منه فيه، ولكن غير الجميل خبث لجنة المسابقات التي أعطت أندية الجمعة وفرضت على أخرى السبت، وإن سألناهم قالوا أحسنوا الظن، ولأن الأهلي من زمان محسن الظن في الجميع أكل العلقة وسكت، في حين مازال النصر يتحدث عن جدول دبر أمره بليل..!!

** الغريب أن المجدولين مثلنا لهم انتماءاتهم ومثلنا تتعبهم خسارة أنديتهم ولا يمكن أن نحتج على ذلك، لكن نحتج هنا على ما اؤتمنوا عليه وندرك ويدركون حجم ما تعنيه الأمانة..!!

** أمثال هؤلاء يجب على الاتحاد كل الاتحاد أن يواجههم بما فعلوا لأن بعضهم اليوم يتباهون بما يجب أن يحاسبوا عليه، وأظن أن الأهلي مقصود بها أكثر من النصر لا سيما أن ثمة رابطا وجدانيا بينهم وبين صلة التي كسب الأهلي نفسه بتركها، وأتمنى من الأهلي أن يرفع علوم الجدولة للاتحاد كمرجعية فلربما يأخذ حقه ولو بأثر رجعي وإن ضاع الحق يسجل على الأقل موقفا..!!

** يفترض أن تمنح الأندية الجماهيرية حقها من الاهتمام في الجدولة، لأن هذه الأندية هي القيادية في سوق الإعلان وبيع الحقوق، وهي التي بها ستبدأ الخصخصة وحينما تحرم من يوم إجازة في الأسبوع فهنا كأن المسابقات تقتل طموحات مبنية على كم الحضور لهذه الأندية التي اختير منها اثنان وتم ظلم اثنين وواحد من الاثنين ظلمه بزيادة..!!

** في دور كامل الأهلي يلعب السبت سبع مباريات والجمعة مباراة والبقية لن نتحدث عنها حتى لا يكبر ملف الأزمة في لجنة قد تعرف تعصب أعضائها من حساباتهم في تويتر والتي تقدمهم لنا دون اجتهاد أو ظلم لهم!!

** والنصر الذي شرب من نفس كأس الأهلي لم يتركهم ولن يتركهم حتى وإن وعدوه في الدور الثاني خيرا، فمثل النصر لا تنطلي عليه مثل هذه التجاوزات..!!

** إذا كانت لجنة المسابقات تحارب الجمهور بمثل هذه المواعيد المنتقاة، فماذا يمكن أن نقول يا اتحاد يا…….!!

** ثمة بديهيات يفترض أن ينظر لها المجدولون، منها اختيار الوقت المناسب للمباريات الجماهيرية أسوة بما يحدث في كل دول العالم إلا إذا كان لنا خصوصيتنا حتى في الجدولة فهنا كلام آخر..

** كم وكم تحدثنا عن ضرورة إغراء الجمهور بتحسين بيئة الملاعب لجذبهم وكم وكم طالبنا بضرورة تسهيل أي صعوبات وتذليل العقبات من أجل حضور الجمهور..

** لكن اليوم ها هي لجنة المسابقات تسهل للهلال والاتحاد وتقصي الأهلي والنصر دون أي مبرر.. ** ونعم اللجنة ونعم الجذب ونعم التحفيز، واللي ما يعجبه يشرب من المحيط الهادي..!!

** أخيرا لم يكذب صديقي حينما قال إن أردتم رياضة خالية من الشحناء والبغضاء فابحثوا عنها خارج نطاق رياضتنا التي أتعبها أعضاء ولجانا تعمل وفق ما يمليه عليها ميولها وإن زدت أخشى أن أقول كلاما كبيرا..!!

مقالة للكاتب احمد الشمراني عن جريدة عكاظ

19