المهنا: الزوري فلت من “الطرد” وجزائية حرمت النصر من السوبر

حكام اجتماع

أكد رئيس لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد السعودي لكرة القدم عمر المهنا إلى انه غير موافق على قرار زيادة الحكام الأجانب إلى خمسة حكام بدلا من ثلاثة.

وقال عمر المهنا: “نحترم قرار الاتحاد السعودي ولكني أرى أن 3 حكام أجانب كافيا لكل نادي”.

جاء ذلك بعد الانتهاء الاجتماع الأول للحكام السعوديين في هذا الموسم في مقر الاتحاد السعودي لكرة القدم في مدينة الرياض الثلاثاء والذي أنطلق من الساعة التاسعة صباحا حتى الثالثة والنصف مساء تخلله اختبارات فنية ولياقية للحكام واستعراض أخطائهم التي حصلت في الجولات الماضية من بطولة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين في نسخته الثانية.

وعن استقالته من منصبه رد المهنا بقوله: “أنا لست ضعيفا لأستقيل وانا رجل منتخب ولا بد ان تكون الإقالة بالإجماع وليس رأي شخص في الاتحاد”.

وتطرق المهنا ان البعض من رؤساء الأندية والصحافيين يضخمون أخطاء الحكام المحليين بشكل مبالغ فيه ونحن شاهدنا ما حصل في الجولات الماضية من بطولة الدوري ويوجد أخطاء ونقر بها ولكن ليست كما يصوروه هؤلاء للجميع”.

وذهب المهنا للحديث عن أكثر المباراة جدلا تحكيميا وهي أولى مباريات الموسم الرياضي التي جمعت النصر والشباب بكاس السوبر، وقال: “هناك من قال يوجد أربعة ركلات جزاء للنصر وغيرها من الأخطاء ولكن عندما عدنا للمباراة وجدنا أنه يوجد ركلة جزاء واحدة وهي أخطاء غير مؤثرة بحسب وجهة نظرنا في اللجنة”.

واضاف: “في مباراة الهلال والأهلي بمنافسات دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين لم تكن هناك أخطاء كبيرة كما ذكر البعض ولكن كان يجب ان يطرد لاعب الهلال عبد الله الزوري لمخاشنته”.

16