الصالح: المعسكر القادم سيقام في جدة وسنواجه اوروغواي ولبنان


زكي الصالح

قدم مدير المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الأستاذ زكي الصالح شكره و تقديره لسفير خادم الحرمين الشريفين في بريطانيا صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز آل سعود و قال : منذ تواجدنا في العاصمة البريطانية ” لندن”  فقد حظينا بالمتابعة و الاهتمام من قبل الأمير محمد بن نواف و كذلك حفاوة الاستقبال عبر حفل العشاء الذي أقامه لبعثة المنتخب مما خلق أجواء جميلة انعكست بشكل إيجابي على جميع أفراد البعثة و كذلك الكلمة التي وجهها للاعبي المنتخب بعد خسارة المباراة كانت محفزه و داعمة  . و أضاف الصالح قائلاً : كما لا يفوتني أن أقدم الشكر لرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ أحمد عيد الذي رافق بعثة المنتخب في معسكر لندن فقد كان داعماً للاعبين و مساهماً في تحقيق نجاح المعسكر .

و كشف الصالح عن تقديم تقرير بكافة الجوانب المتعلقة بمعسكر لندن و قال : سيتم تسليم رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ أحمد عيد تقرير متكاملاً يفصل من خلاله كافة الإيجابيات و السلبيات الخاصة بمعسكر لندن من كافة الجوانب .

و تحدث الصالح عن الخسارة التي تعرض لها المنتخب الوطني أمام نظيره المنتخب الاسترالي و قال : قدم اللاعبين مجهود بدني جيد خلال المباراة بالالتحامات الثنائية و استرجاع الكره من الخصم و الرغبة بتعديل النتيجة و عدم الاستسلام بعد تقدم المنتخب الاسترالي بهدفين في بداية المباراة الا أننا نحتاج أن نتطور أكثر في الكرات العرضية و الالتحام مع الخصم ، و يجب علينا أن لا نقف عند نتيجة المباراة الودية بل يجب علينا أن نقيم هذه المرحلة و الوقوف على الإيجابية  و السلبيات و العمل على تقوية نقاط القوة و إصلاح نقاط الضعف من قبل الجهاز الفني و الاستمرار في خوض المواجهات الودية في أيام الفيفا و صناعة احتكاك قوي مع منتخبات متقدمة فمثل هذه المواجهات هي من تكشف الأخطاء و تساعد على استمرارية التطوير و التقدم . و أضاف الصالح قائلاً : يجب أن أشيد بلاعبي المنتخب على الروح و القتالية و الانضباطية داخل الملعب و عدم الاستسلام رغم التأخر بهدفين في بداية المباراة و المواصلة من أجل التعديل و كاد المنتخب أن يصل لمراده لكن لم ينجح في ترجمة بعض الفرص المحققة .

و اختتم الصالح حديثه قائلاً : انهينا المرحلة الثانية و لدينا مكاسب و تطور ملحوظ ما بينها و بين المرحلة الأولى في معسكر اسبانيا و سنواصل التقدم بإذن الله مع المرحلة الثالثة التي ستنطلق في 14 أكتوبر في مدينة جدة.

من جهة أخرى ستنطلق المرحلة الثالثة من البرنامج الإعدادي للمنتخب الوطني في الخامس من شهر أكتوبر في مدينة جدة لغاية 14 من الشهر نفسه و سيخوض خلالها المنتخب الوطني مواجهتين وديتين الأولى أمام منتخب الاورغواي في العاشر من شهر أكتوبر و المواجهة الثانية ستكون في ختام المعسكر أمام المنتخب اللبناني . ​

 

16