البلجيكي بريس يرشح ثلاثة سعوديين للاحتراف في أوروبا

مارك بريس

أكد البلجيكي مارك بريس، مدرب فريق نجران ، أن دوري المحترفين في السعودية تغير كثيرا خلال الأعوام الماضية، مشيرا إلى ان هناك ثلاثة لاعبين سعوديين يمكنهم الاحتراف بأوروبا.

وقال “اللاعب السعودي بات باستطاعته منافسة اللاعبين الأجانب”، واضاف بريس في لقاء تلفزيوني نشرته الصحف السعودية اليوم الخميس ” قبل ثلاثة مواسم جئتُ إلى السعودية بعقلية أوروبية فقط، ولكن أعتقد أنني الآن فهمت عقلية اللاعب السعودي وكيفية التعامل معه لأنه يحتاج عملاً وتعاملاً مختلفاً”.

وأضاف لبرنامج “في المرمى” الليلة الماضية الذي يذاع على قناة “ام بي سي” أنه معجب كثيرا بيحيى الشهري صانع ألعاب النصر ومصطفى بصاص لاعب وسط الأهلي ومحمد جحفلي مدافع فريق الفيصلي، مشيرا إلى أن هؤلاء الثلاثة يمكنهم الاحتراف في أوروبا.

وأوضح أن الدوري السعودي تغير كثيرا مقارنة بما كان عليه قبل ثلاث سنوات، إذ كان الجميع يعتمد على العنصر الأجنبي، فيما بات اللاعب المحلي ينافس اللاعب المحترف وهو ما وصفه بطريق العودة نحو الإنجازات الغائبة عن المنتخب السعودي.

وأوضح أنه قدم عملا جيدا مع الفيصلي والرائد وأنه مسرورٌ بأن اسمه متواجد في الساحة سواء سابقاً في بلجيكا أو الآن في السعودية ، قائلا “أنا أعمل وأجتهد وطموحي لا حدود له ولا يشغل تفكيري حالياً إلا نجران فقط “.

16