العين يصعد الى صدارة الدوري الإماراتي مؤقتاً

صعد العين حامل اللقب الى الصدارة مؤقتا بعد فوزه الصعب على مضيفه الشباب 3-2 يوم الخميس في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وسجل الغاني اسامواه جيان (43 من ركلة جزاء و64) واسماعيل احمد (73) اهداف العين، والبرازيلي جوزيل سياو (55 و90) هدفي الشباب.

ورفع العين رصيده الى 16 نقطة بفارق نقطة واحدة امام الوحدة الذي ارتقى الى المركز الثاني مؤقتا ايضا بفوزه على دبا الفجيرة 2-صفر، وبفارق نقطتين امام النصر المتصدر السابق والذي بامكانه استعادة المركز الاول في حال فوزه على بني ياس غدا الجمعة في ختام المرحلة.

في المقابل، توقف رصيد الشباب الذي فشل في الفوز في اخر ست مباريات عند 5 نقاط وبقي في المركز الثاني عشر.

وكان جيان الذي قرر البقاء في الامارات وخوض المباراة اليوم مع فريقه رغم وفاة والدته في غانا النجم الاول للقاء، وهو كان قريبا من افتتاح التسجيل لكن تسديدته القوية اصابت العارضة وخرجت (31).

لكن جيان عوض فرصته الضائعة بتسجيل الهدف الاول للعين بعدما تعرض للعرقلة من مدافع الشباب وليد عباس ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها المهاجم الغاني بنجاح (64).

وادرك الشباب التعادل عبر سياو الذي تلقى كرة من مواطنه لويز هنريكي سددها بعيدا عن متناول الحارس داوود سليمان (55).

ولم تستمر فرحة الشباب طويلا بعدما وضع جيان العين مجددا في المقدمة بعد تمريرة من هلال سعيد (64)، ليبتعد المهاجم الغاني في صدارة الهدافين برصيد 14 هدفا.

وسجل العين هدفه الثالث اثر ركنية رفعها عمر عبد الرحمن ووصلت الى اسماعيل احمد بمضايقة عيسى عبيد في مرمى الحارس اسماعيل ربيع (73).

وقلص الشباب الفارق مجددا عبر ركلة جزاء سددها سياو (90)، لكن ذلك لم يكن كافيا لتجنيب فريقه خسارته الرابعة هذا الموسم.

وصعد الوحدة الى المركز الثاني مؤقتا بفوزه على ضيفه دبا الفجيرة بهدفين نطيفين سجلهما حمدان الكمالي (35 من ركلة جزاء) وعادل عبدالله (85).

ورفع الوحدة رصيده الى 15 نقطة، وبقي دبا الفجيرة في المركز الثالث عشر قبل الاخير بنقطة واحدة.

وتابع دبي عروضه القوية وصعد الى المركز الخامس بعد فوزه على ضيفه عجمان بهدف نظيف سجله الاسترالي ريتشارد بورتا في الدقيقة 34.

ورفع دبي رصيده الى 12 نقطة مقابل 5 نقاط لعجمان الذي بقي في المركز الحادي عشر.

وحقق الاتحاد كلباء فوزه الاول وكان على حساب الظفرة بهدفين للمغربي نبيل الداوودي (9 و90) مقابل هدف للعماني فوزي بشير (24).

ورفع الاتحاد الاخير رصيده الى 3 نقاط، وبقي الظفرة تاسعا وله 9 نقاط.

ويلعب غدا ايضا، الشعب مع الاهلي، والوصل مع الجزيرة.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- العين 16 نقطة من 7 مباريات

2- الوحدة 15 نقطة من 7

3- النصر 14 نقطة من 6

4- بني ياس 12 من 6

5- دبي 12 من 7

7