الجاسر لصحيفة اماراتية: الهلال سيلبي طلب العين بشأن الجمهور

تدريبات الهلال 4 الجاسر الحميداني

أكد عضو مجلس إدارة نادي الهلال السعودي ومدير المركز الإعلامي بالنادي، عبدالكريم الجاسر، أن الجمهور الخليجي سيستمتع بالقمة المنتظرة بين الهلال والعين المقررة ذهاباً يوم 16 الجاري في الرياض، وإياباً يوم 30 منه على ملعب هزاع بن زايد، ضمن الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وقال الجاسر في اتصال مع «الإمارات اليوم» إن الفريق الأقوى سيضمن تأهله وسيكون أفضل ممثل للكرة العربية في نهائي ابطال آسيا، مشيراً الى أن «المباراة ستكون جيدة بوجود زعيمين كبيرين في المنطقة، والأوراق مكشوفة بين الفريقين، وسنسعى إلى بلوغ النهائي، وهو الشيء ذاته الذي يسعى إليه العين، وثقتنا كبيرة بأن الجمهور الخليجي سيستمتع كثيراً بالمواجهة المقررة في الرياض والعين».

وأكمل «لا أعتقد أن النتائج السابقة للفريقين في البطولة القارية لن تكون مهمة في حسابات الفوز والخسارة، ومن يستند إلى التاريخ فهو يتجاوز الواقع، خصوصاً أن هناك معطيات جديدة في الفريقين على مستوى اللاعبين والأجهزة الفنية».

ووعد الجاسر بمعاملة جمهور العين بطريقة جيدة في لقاء الذهاب على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، وقال إن «نادي الهلال السعودي سيلبي طلب العين بشأن الجمهور بسبب العلاقة القوية بين الناديين، ولن تكون هناك مشكلة في الرياض بسبب سعة الملعب الكبيرة (60 ألف متفرج)، والنسبة المقررة للعين في السعودية ستكون جيدة حال حصوله على الـ8% المقررة من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وأضاف «حلاوة الملعب في وجود الجمهور، ونتمنى أن تتاح الفرصة لوجود الجمهور في مباراتي الذهاب والإياب في الرياض ومدينة العين، والحقيقة أن الجمهور يمنح اللاعبين الدافع المعنوي المطلوب في الميدان، وربما تكون المشكلة في ملعب العين بسبب سعته التي تقدر بـ25 ألف متفرج، والمهم أن تتاح الفرصة للجمهور في المساحات التي يمكن أن تكون خالية من الجمهور سواء في العين أو الرياض.

ورداً على سؤال حول دور الجمهور الهلالي في دعم الفريق خلال المرحلة الماضية وترتيبات لقاء الذهاب، قال «أعتقد أن جمهور الزعيم السعودي أثبت تقديره اللافت لشعار النادي في المرحلة الماضية وثقته بلاعبي الفريق، ووجوده المؤثر أخيراً في لقاء الإياب الآسيوي أمام السد القطري، وأكبر دليل على دوره في دعم الفريق، بوجود نحو 12 ألف متفرج في الدوحة، والجمهور الهلالي هو الأكبر على مستوى الخليج، وهو أحد أسرار تميز الفريق وقوته».

وأردف «جمهور الهلال يستعد بقوة لمساندة الفريق في لقاء الذهاب الآسيوي أمام العين، ولا نستغرب هذه الرغبة الرائعة، فهو يدرك قيمة فريقه ويسعى إلى دعمه في هذه المحطة المهمة من مشواره الآسيوي».

ونفى الجاسر أي تأثير سلبي لمدرب العين الحالي والهلال السابق، الكرواتي زالاتكو دالتش، على لاعبي فريقه قبل مواجهتي نصف النهائي الآسيوي، مضيفاً «زالاتكو يتميز بكفاءة جيدة، وقاد العين إلى نتائج جيدة في الفترة الماضية، لكن المهم أننا لا نخشى زالاتكو، وسنبحث عن مصلحة الفريق في الملعب دون أي تقدير للعلاقة الجيدة التي تربطنا مع زالاتكو إثر وجوده السابق على رأس الجهاز الفني للهلال».

17