لك الله يا الأخضر

محمد الحذيفيلا يخفى على جميع الرياضيين ومحبي كرة القدم أننا على مشارف انطلاقة بطولة كأس( الخليج) والتي تجمع (الأصدقاء) .. بين إخوانهم في المملكة العربية السعودية، وها نحن ننتظر هذا المحفل الخليجي مرة أخرى بعد أن توجهت البوصلة الرياضية إلى الرياض لمتعة (خليجي ٢٢) ..

****
ولكننا حينما نتذكر منتخبنا الوطني منتخب المملكة العربية السعودية ذا التاريخ العريق الذي شرف دول الخليج آسيوياً وشرف آسيآ عالمياً نقول له الأن :(شتان ما بين الماضي والحاضر)، ما شاهدناه في البطولات السابقة وتصفيات كاس آسيآ الأخيرة عنواناً لفشل المنتخب السعودي ؛ وبسببه أصبح أبناء الوطن غير متفائلين أبداً، حتى عانقتنهم عبرة الألم و انكشفت نبرة الحزن، ولا نكتفي بذلك بل نعيش الأمنية، ونتمنى أن نشاهد منتخباً ينافس على كأس الخليج أولاً وأسيآ ولكاس العالم ليكون مشرّفاً كما كان .. !
ولكن أين السبب .. ؟
****
ماذا لو كان منتخبنا قد حضر في مونديال كأس العالم في البرازيل ؟!
هل سنشاهد جدلاً في التعاقدات الأجنبية في دوري عبداللطيف جميل أو تعصباً تعدى مراحل التجريح وإتهاماً خرج من غلوب الريح ..َ
نعم .. لو لم نشاهد جدالاً على أتفه الأمور, وتعصباً قد انفجر في عالمنا الرياضي حتى أنها وصلت إلى اختيار الأسوء من السىء وضمهم إلى المنتخب السعودي عنوةً ..لمعاندة الميول الرياضي!
هانحن نعود من جديد في هذا الصخب الإعلامي كلما أُعلنت تشكيلة المنتخب السعودي ويتم اختيار اللاعبيين !
مما أدى الى تدهور المنتخب السعودي في مراحل مسيرته خلال السبع سنوات الاخيرة، وأصبح التنافس بالالوان فقط..!
هل المدير الفني هو المسؤول الأول والأخير عن تشكيلة المنتخب ؟
لا أعتقد ذلك .. فالكابتن محمد نور، والحارس عبدالله العنزي أكبر دليل .. !
(لك الله يا الأخضر) ؛ هذا هو السبب الرئيسي .. (التعصب) ..!

****
لابد أن نقف صفاً واحداً خلف منتخبنا الوطني .. لأنه ليس ملك الإتحاد السعودي فقط ولا الإعلام أيضا، ولا حتى رؤساء الأندية، بل هو لكل أبناء هذا الوطن الذي يستحق أن يسعد بمنتخب بلاده و يحتفل كما كان في سابق عهده .. وتعود له بسمة الفرح .. يا من له الأمر !!

****
هل يعتقد المسؤول الأول والأخير عن المنتخب السعودي أن محبي كرة القدم في المملكة يجهلون هذه المعلومة ؟
لا أعتقد ذلك .. فجمهور المملكة ( واعي ) .. ولكن ينتظر منكم حلولاً بناءة تعيد منتخبنا إلى سابق عهده ..
للتواصل والمتابعه
@exprins1

14