كأس آسيا للناشئين:

إيران واليابان والعراق وكوريا الجنوبية إلى ربع النهائي

تأهلت منتخبات إيران واليابان (المجموعة الأولى) والعراق وكوريا الجنوبية (الثانية) إلى الدور ربع النهائي بعد المباريات التي أقيمت يوم الأربعاء في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول لبطولة آسيا للشباب (دون 19 عاما) التي تحتضنها الامارات في ملعبي الفجيرة وراس الخيمة حتى 17 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وفي الدور ربع النهائي الاحد المقبل، تلعب ايران مع كوريا الجنوبية، والعراق مع اليابان.

في المجموعة الاولى، اكملت ايران سلسلة نتائجها المميزة بعد فوزها الكبير على الكويت بستة اهداف نظيفة سجلها وليد زاده (27) واحسان فلفان (54) وسردان ازمون (56) وحسين فضلي (64 و78) وروزبي جسمي (75).

وتصدرت ايران ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، مقابل نقطة واحدة للكويت التي احتلت المركز الاخير.

وفشلت الامارات الدولة المضيفة في متابعة مشوارها في البطولة بعد تعادلها مع اليابان 0-0.

واحتلت اليابان المركز الثاني برصيد 4 نقاط، مقابل 3 للامارات الثالثة التي حققت اليوم تعادلها الثالث على التوالي.

وتصدر العراق ترتيب المجموعة الثانية بعد فوزه الكبير على تايلاند بثلاثة اهداف نظيفة سجلها احمد عباس (13 من ركلة جزاء) ومحمد جبار شوكان (49) ومهند عبد الرحيم (52).

واحتل العراق الصدارة برصيد 7 نقاط وبفارق الاهداف عن كوريا الجنوبية التي فازت اليوم ايضا على الصين بهدف نظيف سجله مون تشانج جين في الدقيقة 80.

وتوقف رصيد تايلاند الثالثة عند 3 نقاط، واحتلت الصين المركز الاخير بدون نقاط.

وتكتسب البطولة اهميتها بالنسبة الى المشاركين، كون المنتخبات الاربعة الاولى ستتاهل الى كأس العالم للشباب دون 20 سنة التي تحتضنها تركيا من 21 من يونيو/ حزيران حتى يوليوم تموز عام 2013.

وتلعب الخميس في ختام الدور الاول سوريا مع قطر والسعودية مع استراليا (الثالثة)، والاردن مع فيتنام وكوريا الشمالية مع اوزبكستان (الرابعة).

 

8