الزعيم الازرق يبدأ موسمه الجديد امام فخر الجوف بعد عاصفة التجديدات

الهلال -العروبة

يستهل فريق الهلال مبارياته في دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين موسم 2014-2015 بلقاء نظيره العروبة بملعب الملك فهد الدولي بالرياض عند الساعة 8:45 مساء الجمعة وهي مباراة مقدمة من الجولة الثانية من الدوري.
ويسعى الهلال لتحقيق أول ثلاث نقاط في بداية المشوار ليواصل سلسلة انتصاراته ومن ثم المضي قدما نحو اللقب الذي خطفه غريمه النصر في الموسم الماضي.
استعد فريق الهلال للموسم بمعسكر اعدادي في النمسا لعب خلاله أربع مباريات ودية الأولى فاز فيها على دينامو كييف الأوكراني بنتيجة 3-1 ، ثم لعب مباراته الثانية أمام أتليتكو بيلباو الاسباني وخسرها بنتيجة 0-3, وفي المباراة الثالثة لعب أمام جورمالا اللاتيفي وفاز فيها بنتيجة 3 – 1 , وفي آخر مبارياته بمعسكره تعادل سلبياً مع جنوى الإيطالي.
و لعب الفريق الهلالي آخر ودياته بعد عودته للرياض أمام الفتح وكسبها بنتيجة 3-1.
آخر لقاء جمع الهلال بالعروبة كان في الموسم الماضي في الدور الثاني من دوري عبداللطيف جميل بالجوفوإنتهت بفوز الهلال بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.
يفقد الهلال في لقاء الجمعة كل من عبدالله الزوري, وعبداللطيف الغنام, وسلطان البيشي بسبب الإصابة.
فريق العروبة استعد للدوري بمعسكرين الأول في تركيا والآخر في الكويت، ولعب خمس مباريات ودية الأولى كانت أمام بيكان
الإيراني وخسرها بنتيجة 1-2, والثانية أمام الاستقلال الإيراني وخسرها أيضا بنتيجة 2-3, وفاز في ثالث مبارياته الاستعدادية أمام الصليبيخات الكويتي بنتيجة 4-2, فيما اختتم العروبة
معسكره في الكويت بفوز على السالمية الكويتي بنتيجة 2-1, بعد عودته للتدريبات لعب الفريق آخر مبارياته الودية أمام الفيصلي وخسرها بنتيجة 0-1 .
تشكيلة الهلال المتوقعة لهذه المباراة تتكون من عبدالله السديري – ياسر الشهراني – كواك تاي هي – رودريغو ديجاو – سلطان الدعيع – سعود كريري – ميهاي بينتلي – تياغو نيفيز – سالم الدوسري – ناصر الشمراني – ياسر القحطاني
ويتوقع أن يخوض العروبة المباراة بتشكيلة تتكون من رافع الرويلي – مساعد ندا – فواز فلاته – عبده برناوي – سلطان اليامي – جاسماني كامبوس – مشاري العنزي – علي عطيف – علي الزبيدي – ايمانويل بناهين – وليد الجيزاني.
يدير مباراة الجمعة بين الهلال والعروبة عبدالرحمن العمري ويساعده كل من ناصر المظفر و محمد الخضيري.

17