العميد المونديالي يستهل دوري عبدالطيف جميل امام عنابي سدير

الاتحاد- الفيصلي

تعود عجلة دوري المحترفين السعودي للدوران من جديد في موسمه السابع والموسم الثاني تحت مسمى (دوري عبداللطيف جميل) حيث يستضيف الاتحاد فريق الفيصلي في مباراة كان مقررا لها أن تقام في اطار الجولة الثانية.
يدخل الفريق الاول بنادي الاتحاد منافسات دوري عبداللطيف جميل في نسخته الثانية بآمال عريضه تحدو عشاقه بان يكون مختلفاً عن النسخة الاولى التي حقق بها الفريق المركز السابع في الدوري بـ 32 نقطة وكانت قد صاحبت مسيرة الفريق العديد من المعوقات من اقالة مدربين وابعاد محترفي الفريق عن المشاركة في المباريات.
وعملت الادارة الاتحادية مبكراً في الاعداد للفريق وطمأنة محبيه حيث ابعدت الرباعي الاجنبي ووضعت برنامج تدريبي ممنهج لإعداد الفريق لما ينتظره من استحقاقات محلية وقاريه واطلاع الجماهير ووسائل الاعلام عليه بمؤتمر صحافي عقده مدرب الفريق في وقت سابق. وحرصت ادارة نادي الاتحاد على التعاقد مع عناصر محلية واجنبية لتدعيم صفوف فريقها مبكراً والتحاقهم بمعسكر الفريق الاعدادي من بدايته لتحقيق الفائدة المرجوه منه، ليتم الاعلان عن التعاقد مع لاعب فريق الشباب صالح القميزي والاردني محمد الدميري ومن ثم البرازيلي ماركينهو يتبعه العاجي ديديه ياكونان والمالي سامبا دياكيتي.
وامتد البرنامج الاعدادي لفريق الاتحاد استعداداً لانطلاقة منافسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين في نسخته الثانية 45 يوماً وعلى 4 مراحل “شملت 3 معسكرات داخلية بين مدينتي جدة والطائف ومعسكر خارجي على ضواحي مدينة امستردام الهولندية
ويسعى الاتحاد في اولى مواجهاته الرسمية بدوري عبداللطيف جميل للمحترفين في نسختها الثانية ان يحقق ما تطمح له ادارته وجماهيره من نتائج وتقديم مستويات فنية مميزه تطمئن على الفريق قبل ان يحزم حقائبه متوجهاً إلى العين لخوض مواجهة الذهاب في ربع نهائي دوري ابطال آسيا امام فريق المدينة الاماراتية.
على الصعيد الآخر : فقد استعد الضيوف للدوري بدءً من تعيين البلجيكي ستيفان ديمول مدربًا للفريق كم استعد أيضًا للموسم الجديد بمعسكر تدريبي طويل في تركيا. وكانت أبرز تعاقداته:
البرازيلي مارسيلو نيكاسيو (بايساندو) البرازيلي أدريانو باردال (أمريكا دي ناتال).
يشار إلى أن مواجهات الجولة الأولى لبطولة دوري المحترفين السعودي تنطلق يوم الأربعاء 13 اغسطس على مدار ثلاثة ايام، حيث يلتقي في اليوم الأول فريقا الاتحاد والفتح في جدة، والشعلة والهلال في الخرج، ويلتقي يوم الجمعة 15اغسطس فرق العروبة والتعاون في الجوف، والفيصلي والرائد في المجمعة، وحامل اللقب فريق النصر يستضيف فرق نجران على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، في لقاء سيشهد حفل افتتاح النسخة الثانية لبطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين من قبل الشركة الراعية.
ويلتقي فريقا الأهلي وهجر في جدة، والشباب والخليج في الرياض يوم السبت 16 اغسطس.

17