بعد خسارته ودياً في النمسا

زلاتكو: طريقة لعب الاتحاد مشابهة لـ”كاتانيا” الايطالي

زلاتكو

خسر فريق العين أمام فريق نادي كاتانيا الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية في إيطاليا صفر-،3 وذلك في المباراة الودية الأولى في المرحلة الثالثة من برنامجه التحضيري للموسم الكروي الجديد الذي يستمر حتى 12 أغسطس في مدينة لوغان النمساوية.

تعد الخسارة التي تعرض لها العين هي الأولى للفريق تحت قيادة مدربه الكرواتي زلاتكو الذي لم يتجرع طعم الخسارة خلال 17 مباراة متتالية على الصعيدين الرسمي والودي.

وقال الكرواتي زلاتكو داليتش المدير الفني للعين: “أنا سعيد بالمكتسبات التي حققناها من مباراتنا الودية أمام كاتانيا، ومن الأفضل أن يخسر الفريق خلال الفترة الحالية حتى ينجح في مواجهة كل الظروف ولا يتعرض للخسارة في المرحلة المقبلة، وهناك أخطاء قريبة من الأخطاء التي كشفتها مواجهة النصر السعودي في البطولة الدولية أخيراً وأمامنا المساحة الزمنية الكافية للعمل على تصويبها”.

وأكد مدرب العين أن فريقه خرج بالمكاسب الفنية المرجوة من التجربة الودية، موضحاً “لم نلعب بصورة جيدة، وارتكبنا أخطاء كثيرة مكنت المنافس من الخروج بالنتيجة الإيجابية في المباراة، غير أن الأهم بالنسبة لنا الخبرة الجيدة التي اكتسبناها من مواجهة فريق قوي يلعب بطريقة مشابهة لأسلوب الاتحاد السعودي”.

وأكمل: المباراة كانت مهمة بالنسبة للفريق، وفي اعتقادي أن اللاعبين خرجوا بخبرة ممتازة من مواجهة الفريق الإيطالي الودية، ونحن ندرك جيداً أن الأخطاء أمام الفرق القوية دائماً ما تكلف الكثير.

وأشار مدرب العين إلى أن الجرعات التدريبة المكثفة التي يخضع لها لاعبو فريقه على فترتين صباحية ومسائية، إلى جانب الأجواء الشتوية الممطرة، يكون لها تأثير مباشر في أحيانٍ كثيرة على مردود الفريق .

17