الشمراني: سجلوا غصبا ًعنكم يا برقان!

** يعمل الاتحاد السعودي لكرة القدم بمختلف لجانه المعلنة وغير المعلنة على تقديم نفسه هذا الموسم بشكل جيد، بعد أن قضى موسما اعتبره أكثرنا للنسيان في حين اعتبره العاملون في الاتحاد موسما استثنائيا ولن نفصل في المصطلحات؛ لأن ما مضى يظل في ذمة التاريخ وإن قلت غير ذلك ربما أعيد جملا وتصريحات مبعثرة تعيدنا خطوات للوراء..!!

** البداية سوبر، وهل هناك أفضل من أن تقص شريط الموسم بمباراة تجمع بطلا وبطلا آخر..!؟

** النصر أنهى موسمه الناجح ببطولتين فيها كان الهلال الوصيف، وللوصافه عند البطل المتوج ذكرى من وحي ديربي يمثل الآن أحد أهم الديربيات في الوطن العربي، ولا أقول ذلك انتقاصا من الديربي العريق؛ ولكن كواقع إن اختلفنا حوله سيبت التاريخ فيما اختلفنا فيه وبالشواهد الرقمية، أما الشباب الطرف الثاني في السوبر فهو فريق سوبر ربما يكون هذا المساء ضيفا ثقيلا على النصر وأقصد بالضيف؛ كون المباراة على أرض النصر بطل الدوري رغم أن الأرض واحدة..!!

** ونطمع كمحبين لكرة القدم أن نرى مباراة سوبر اسما على مسمى أداء وتنظيما لكي نقول ليالي الموسم تبان من عصاريها..!

** ثمة من أغضبه الجدول وثمة من وقف ضد غضب الأندية المتضررة، ولكن بعيدا عن الصح والخطأ في الموضوع أتمنى من لجنة المسابقات مستقبلا أن تكون أكثر دقة في اختيار مكان وزمان المباريات، بحيث تكون هناك مساواة في الاستفادة من أيام العطلة الأسبوعية وفي ذات السياق تبرئ ساحتها من فرق تلعب الجمعة وأخرى تلعب السبت، لأن هذا حق مشروع للجميع..!!

** فمن يمعن النظر في الجدول يكتشف أن الأمر لا يمكن أن يترك للصدفة، ففريقان يلعبان سبع وثماني مباريات الجمعة، والآخران مباراة واحدة، فلماذا لم تقسم الأيام بالتساوي..؟

** أسأل وفي خاطري أكثر من شيء على لجنة المسابقات التي نسفت نجاحها الموسم الماضي بخطأ لا يقع فيه طالب الابتدائي وبهذا الخطأ وضعت نفسها اللجنة بين فكي رحى في وسط ينشد العدالة..!!

** عموما هذا الخطأ الذي يجب أن نحسن الظن فيه، ويجب أن لا نتوقف عنده، ففي أجندة موسمنا الذي سيقص شريط افتتاحه بمباراة سوبر أتمنى من لجان الاتحاد فيه أن تحرص على تطبيق الأنظمه على الجميع دون مجاملة لكبير على حساب صغير، فنحن في وسط يحكمه القانون الواحد واللوائح ذات النصوص الصريحة يجب أن تطبق على الكل حتى لا نسمع من يقول إن الانحياز مكشوف، فكل أندية الوطن سواسية ومن له حق يأخذه..!!

** الدكتور عبدالله البرقان رئيس لجنة الاحتراف ما فتىء من لحظة وأخرى عبر حسابه في تويتر من موافاتنا بجديد الأندية التي سمح لها بالتسجيل والأخرى التي في دائرة الحضر أو المنع وهي خطوة جيدة منه لكن الذي نعرفه أن هناك أندية مدانة بشكاوى كثيرة هل من الممكن أن تسدد وتسجل أم تسجل وبعدين تسدد..؟

** أحببت أذكركم وأذكر البرقان أن هناك ناديا قال رئيسه الموسم الماضي سنسجل يعني نسجل غصبا وفعلا سجل ولا ندري من غصب الآخر على التسجيل..!!

** أرامكو باتت تحدد من سيلعب على الجوهرة ومن لا يلعب، وهذا ليس اختصاصها بل اختصاص الإدارة الهندسية في رعاية الشباب، وحسنا فعلت الرئاسة العامة لرعاية الشباب والجهات ذات العلاقة بسحب الإشراف على تنظيم المباريات من أرامكو وقصرها على التشغيل والصيانة..!!

** أخيرا كل يحب الأهلي على طريقته إلا أنت أحببت الأهلي على طريقة الأهلي واللي ما يفهم ما عنيته يسأل الأهلي..!!.

مقالة للكاتب احمد الشمراني عن جريدة عكاظ

9