وصف لقاء قطبي العاصمة بـ"اختبار القوة"

موقع الفيفا يسلط الضوء على مواجهة افتتاح الموسم السعودي
1

ضوئية من موقع الفيفا

سلط موقع الفيفا الضوء على مواجهة النصر والشباب في افتتاح الموسم السعودي, حيث يلتقيان مساء الخميس في الرياض على نهائي السوبر الذي يجمع بطل الدوري النصر بالشباب بطل كاس الملك.

وجاء في تقرير الفيفا نقلا عن وكالة الانباء الالمانية:

يرفع فريقا النصر والشباب الستار الخميس على فعاليات الموسم الجديد في السعودية عندما يلتقيان على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض في مباراة كأس السوبر السعودي.

ويتطلع كل من الفريقين إلى بداية ناجحة ولقب جديد في مستهل الموسم الحالي بعدما أنهى كل منهما الموسم الماضي بشكل جيد حيث توج النصر بلقب الدوري السعودي للمرة الأولى منذ ما يقرب من عقدين كما فاز بكأس ولي العهد السعودي للمرة الأولى منذ أربعة عقود بينما توج الشباب بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين.

ويبحث كل منهما عن دفعة جيدة لنفسه في بداية فعاليات الموسم الجديد خاصة وأنهما ينتظران منافسة شرسة في الموسم الجديد لاسيما وأن الفرق الكبيرة التقليدية في الدوري السعودية وفي مقدمتها الهلال وأهلي واتحاد جدة ترغب في العودة إلى منصة التتويج بعدما خرجت صفر اليدين من بطولات الموسم الماضي.

ويخوض النصر مباراة السبت تحت قيادة فنية جديدة حيث تعاقد النادي مع المدرب الأسباني راؤول كانيدا خلفا للمدرب الأوروجوياني دانيال كارينيو الذي قاد الفريق للقبي الدوري وكأس ولي العهد في الموسم الماضي. كما شهدت صفوف الفريق بعض التغييرات خلال فترة الانتقالات هذا الصيف وإن رأى المتابعون للفريق أنها تغييرات وانتقالات لم تكن لصالح الفريق بشكل كبير.

ورحل عن صفوف النصر المهاجم البرازيلي الخطير إيلتون برانداو كما رحل زميله النجم الشهير محمد نور عائدا إلى صفوف فريقه القديم اتحاد جدة كما رحل عبده عطيف عائدا إلى الشباب ليخوض مباراة السبت في مواجهة فريق النصر بالذات.

وفي المقابل ، لم تكن صفقات النصر هذا الصيف ذات أصداء قوية وإن نجح في خطف اللاعب عبد العزيز الجبرين من فريق الرائد بعد صراع شرس مع الهلال على ضم اللاعب. كما ضم البرازيلي ماركينيوس والبولندي أدريان ميرزييفسكي.

في المقابل، دعم فريق الشباب صفوفه بعدد من اللاعبين استعدادا للموسم الجديد ولكن أبرز تعاقداته كانت ضم اللاعب السنغالي مباي ديانيه من يوفنتوس علما بأن اللاعب لم يشارك مع المنتخبات السنغالية من قبل لكنه لعب لمنتخبات الشباب في كوت ديفوار. كما ضم فريق الشاب اللاعب عبد العزيز البيشي من الأنصار.

وتمثل مباراة الخميس فرصة رائعة أمام كل من الفريقين لاختبار قوته قبل بدء فعاليات الموسم الجديد للدوري.

10