عدنان حمد مدرباً لمنتخب البحرين

عدنان حمد-2

أعلن الاتحاد البحريني لكرة القدم  تعاقده مع العراقي عدنان حمد للاشراف على منتخبه لمدة عامين خلفا للإنجليزي انطوني هدسون.

وستكون بطولة كأس الخليج “خليجي 22” المقررة في العاصمة السعودية الرياض خلال نوفمبر المقبل اولى مهمات حمد مع المنتخب البحريني، تعقبها بطولة كأس آسيا في أستراليا مطلع العام المقبل.

وقال عدنان حمد في مؤتمر صحافي “انا سعيد بقيادتي للمنتخب البحريني وأدرك حجم الضغوطات ومطالب الشارع الرياضي البحريني، ولكني متفائل بقيادة جيل جديد من اللاعبين قادرين على تحقيق النتائج الايجابية وما لم يتحقق للكرة البحرينية سابقا”.

وأضاف “تنتظرني مجموعة من التحديات، خاصة أن الظروف التي تمر بالكرة البحرينية سبق وواجهتها خلال قيادتي للمنتخبات الأخرى”.

وأكد انه “يعرف اللاعب البحريني جيداً من خلال متابعته له، وأن شخصية اللاعب البحريني وخوضه للتحديات يشبه ما يملكه اللاعب العراقي”.

من جهته، قال رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة “المدرب عدنان حمد ليس غريبا عنا، وسبق ان تواصلنا معه في السنوات الماضية وخضنا معا مفاوضات لم تتكلل بالنجاح”.

وتابع “لدينا رؤية وقناعة بحاجة الفريق للاستقرار، وتعاقدنا مع المدرب لعامين، وتهمنا مصلحة الكرة البحرينية، وبالتالي علينا دراسة كل المعطيات وتحقيق الرؤية الخاصة بالكرة البحرينية”.

وسبق لعدنان حمد ان قاد بني ياس ، والمنتخب الأردني خلال الفترة من 2009 حتى 2013، والفيصلي الأردني من 2006 إلى 2008، كما قاد منتخب العراق للشباب إلى تحقيق كأس آسيا عام 2000، ومنتخب العراق الاول في تصفيات كأس العالم 2002، وأشرف على قيادة منتخب العراق الأولمبي في تصفيات ونهائيات أولمبياد أثينا 2004. وحصل على لقب أفضل مدرب في القارة الآسيوية عام 2005.

7