أكد أن طريقة الترسية تمت دون منافسة

وزير الإعلام يؤكد: لا شراكة بين التلفزيون السعودي وام بي سي

وزير الاعلام خوجةأكد وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة أنه لا صلة لوزارته أو هيئة الإذاعة والتلفزيون بمنح حقوق بث دوري عبداللطيف جميل لمجموعة قنوات MBC، مبديا امتعاضه من الطريقة التي تم بها الأمر دون منافسة.

كشف ذلك الكاتب بصحيفة عكاظ خالد السليمان، موضحا عبر حسابه بموقع تويتر مساء أمس (الاثنين)أن وزير الإعلام اتصل به للتعليق على المقال الذي كتبه أمس بعنوان “حقوق الدوري السعودي.. غياب الشفافية!”.

وأوضح السليمان أن خوجة أكد له عدم صلة الوزارة أو الهيئة بما أُعلن كما نفى وجود أي شراكة بين التلفزيون وMBC، مبديا استياءه من الطريقة التي تم بها الأمر دون منافسة ومؤكدا أنه لا الوزارة ولا هيئة الإذاعة والتلفزيون ستوقعان على مثل هذه الشراكة بحسب مانقل موقع اخبار24.

وقال السليمان إن مكالمة الوزير أكدت له غياب الشفافية، حيث لا طرح للمنافسة تم ولا عرض أعلى كما أعلن، بل جرت ترسية مباشرة لحقوق بث الدوري السعودي على قنوات MBC، مشيرا إلى أن رئيس اتحاد القدم كان دوره هامشيا وفرط – وفقا له – باختصاصاته وصلاحياته متناسيا أن مرجعيته الوحيدة الفيفا.

واختتم السليمان بأن خطورة ما تم لا تتعلق بكرة القدم، بل بسلطة الإعلان وتكريس سطوة متنفذ الإعلان الأجنبي على المتلقي السعودي، وأنه باختصار لم يتم بيع الدوري السعودي على قنوات MBC بل ما تم بيعه هو المشاهد السعودي لأحد هوامير الإعلان.

16