أحمد الشمراني ينبش في التاريخ : أين هلال جدة!!؟

….في حياة أي منا كثير من المواقف منا من يعتبرها تجربة حياة ومنا من يتجاهلها ولاسيما إذا كانت غيرت الشخص من حال إلى حال…..!!

….أنت يا صديقي ويا أخي ويا أستاذي نقطة التحول في حياتك هي الخطوة الاولى واساس النجاح في مسيرتك هو حالة الفشل التي عشتها فلماذا تهرب من واقع الصفر السلبي الى الصفر الإيجابي….!!
…نحن وان بالغنا احياناً في الرفاهية نظل مرهونين ومرتهنين لمجتمع التكافل فيه ومراعاة ظروف الآخرين عنوان اساسي وان شذ بعضنا عن القاعدة لا ضرر ولا ضرار طالما الثوابت لا تمس……
….أحاول ان اتجاوز اليوم همنا الرياضي الذي نعيش معه حالة مد وحالة جزر حسب حالة واحوال النادي المفضل ….
….ففي جدة الحبيبة وجدة الحنونة ثمة ما يبهج فمن عمق بحرها تأتي الخيرات ومن معالمها التاريخية تقرأ قصة حياة مدينة لم ينصف تاريخها الا ابنها الراحل محمد صادق دياب مع وافر تقديري لمن اجتهد….!
…هي بدون ادنى شك من كتب خلالها الاتحاد اول سطر في تاريخ الرياضة السعودية ومنها ولد اهلي الكؤوس واهلي الثوابت لكنها اي جدة نسيت الهلال البحري الذي كان فريقا مرعبا للاتحاد والاهلي …..!
….هذا الهلال ذهب اسمه للهلال في الرياض…
…جدة تبدو هذا المساء عروسا بحق وحقيقة في اسواقها وشوارعها العتيقة الف حكاية وحكاية لكن لا ادري حينما اغوص في تفاصيلها أتذكر ذاك الذي علمني ان الوفاء في زمن المصالح عملة نادرة…..!!
…هناك في أقصى بحرها ذكريات صاغها البدر في ملحمة شعرية وردد المكان مع دايم السيف دستور يا الساحل الغربي….!
…..جدة. مدينة تحب الحياة وتحب ان تكون متسامحة مع الكل….
….كنت معه على الهاتف فتحدث معي في كل شيء سألته عنه فقلت بعد ان انتهت مكالمة النصف ساعة هكذا علاقتنا بقلب الاهلي النابض الأمير خالد بن عبدالله الذي يعرف اكثر من غيره منهم ابناء الأهلي….
….كل عام وأنت بخير يا سيد وأمير المثالية….
…..ضاعت حقيقة الارقام بين ناد يهرف واعلام لا يعرف الحقيقة اين……!
…ألم يقولوا الارقام لا تكذب من قالها نسي ان الارقام في الرياضة حسب الهوى وعليه نقول خفوا علينا…!!

نقلاً عن عكاظ لمقال بعنوان: جدة تسأل عن هلالها للكاتب احمد الشمراني

16