الشمراني: الأهلي غُيّب عن الدوري ولم يغب

جميل ان تجد من الاهتمام ما يجعلك قاسما مشتركا في طموحات الاخرين، والاجمل ألا يبالوا في القول عنك انك لست مثلهم ولا منهم وانت هناك في برجك العاجي اخر اهتماماتك هم..

هذا ليس انا ولا انت ولا هم بل الاهلي الذي يحاصره مرات عبارات من هنا وهناك لكنه يابى الا ان يكون الاكثر وعيا في ميدان الشتيمة متساميا عن الزلل من القول لاسيما حينما يكون الحديث حديث ورعان او حديثا يمس الثوابت ..

ثمة من يقولون عنه انه صغير وهم من ثلاث سنوات تحت سوط الخسارة منه وثمة من يقول منهم اين بطولاته واخر ثلاثة نهائيات جمعته بهم هو سيدها ..!!

وهنا لا ابخس الاخرين حقوقهم بقدر ما اصحح خطأ بدا يعمم في زمن المعلومة فيه قد تصل لها دون عناء وبكامل التفاصيل ..

الاهلي الذي يعيرونه بغيابه عن الدوري في العشر السنوات الاخيرة وقبلها ربما خمس سنوات لعب على خمسة نهائيات حينما كان نظام المربع وخسر منها لا يقل عن ثلاثة بسبب معجب وابوزندة وناصر الحمدان وطيب الذكر الدخيل وفي تفاصيل الحكاية اسباب لو سردتها ربما نفتح حوارا صاخبا فيه دائن ومديون وتربيطات وتزبيطات ..!!

هنا لا ادافع عن الغياب ولا عن مرحلة بقدر ما اجيب عن اسئلة تطرح بصيغ مختلفة في النهاية تؤدي الى السخرية ..!!

ولا يمكن في سياق هذا الطرح الا ان اطالب الاهلاويين بضرورة تجاوز هذه المرحلة بتحقيق الدوري ايا كان الثمن ..!!

فنادي الاتحاد عاد من رحلة عشرين عاما من الغياب الى التهام كل البطولات وما زال يعمل على ذلك، والنصر عاد من استراحة بطل بطلا لا يشق له غبار فماذا يحتاج الاهلي لكي يعود يا ادارة الاهلي ..؟

سؤال ربما نتفق على طرحه ونختلف في الاجابة عنه اي ان لكل منا وجهة نظر مع يقيني الى ان العلة واضحة ..!

من عيوب الاهلي انه كلما بدأ يعود يتم هدم الفريق اما من مدرب او ادارة او اعلام لا هو مع الخيل ولا من شقرا وما ان يبدأ طريق العودة الا ووجد بينه وبين الاخرين مسافة تعيده الى الصفر، وهنا المشكلة التي يجب ان تعالج..!!

ايضا ومن سلبيات الاهلي انه يفرط في مكتسباته بسهولة وحينما نسأل لماذا تاتي التبريرات جماعات وفرادا، بعضنا يقتنع وبعضنا يُقنع واخرون لا يترددون في مواجهة الواقع بتشخيص لواقع صعب فيه ان تكذب او تتجمل ..!!

ومن الامور السلبية في الاهلي ان القرار فيه بطيء جدا من حيث التعاقدات وغيرها، اي ان قرار الساعات يحتاج لوقت حتى يبت فيه وما ان يتخذ الا وطارت الاندية بتعاقداتها ..!

اما النقطة الاساسية تتمحور في اللاعبين الذين هم نقطة النجاح والفشل يعطيهم الاهلي ما يريدون ولا يحققون ما يريد وان حاولت انتقادهم تجد من يدافع بضراوة وهنا تأخذ المشكلة بعدا اخر.

يحاصرني واقع لا اجيد قراءته..!!

مقالة للكاتب احمد الشمراني عن جريدة عكاظ

18