النصر والكويت يفتتحان المسابقة

العين يكمل ترتيباته لبطولته الودية ويعلن جوائز المركزين الاول والثاني

النصر الجيل 0

يلتقي النصر السعودي والكويت الكويتي في الساعة العاشرة مساء الإثنين، في افتتاح النسخة السادسة من بطولة العين الدولية لكرة القدم 2014، والتي يشارك بها 3 أندية هي النصر السعودي، الكويت الكويتي والعين منظم البطولة.

وتفتتح البطولة بقمة سعودية كويتية ضمن الجولة الأولى، بينما سيكون الظهور الأول للعين عندما يواجه الكويت الكويتي في الجولة الثانية الأربعاء المقبل، على أن تختتم مباريات البطولة بمواجهة العين والنصر السعودي الجمعة.

أكد رئيس اللجنة الفنية ببطولة العين الدولية لكرة القدم 2014 عصام عبدالله، اكتمال الترتيبات كافة المتعلقة بتنظيم النسخة السادسة من البطولة الدولية، التي دائماً ما يتم تنظيمها خلال شهر رمضان الفضيل، موضحاً أن البطولة الدولية تمثل مرحلة مهمة من مراحل إعداد “الزعيم” قبل انطلاقة كل موسم.

وقال عبدالله إن اختصار البطولة على ثلاثة أندية جاء بسبب ضيق الوقت، خاصة أن مبارياتها ستقام في العشر الأواخر، فضلاً عن التزام الفرق المتنافسة بمعسكرات إعداد، إلى جانب اقتراب موعد عيد الفطر المبارك.

وأوضح رئيس اللجنة الفنية أنه لا توجد أي تعديلات على لائحة البطولة الدولية، مؤكداً أن الهدف الرئيس منها يكمن في خروج الفرق المشاركة بالمكاسب الفنية المرجوة.

جوائز البطولة

وعن جوائز البطولة، قال عبدالله: “أعدت اللجنة المنظمة جائزة لأفضل لاعب في كل مباراة، بالإضافة إلى الجوائز التقليدية للبطل الذي سيحصل على كأس البطولة والميداليات الذهبية إلى جانب جائزة مالية مقدرة بـ 300 ألف درهم، أما صاحب المركز الثاني فسيحصل على الميداليات الفضية وجائزة مالية قيمتها 200 ألف درهم، وهناك جوائز فردية لأفضل لاعب بالبطولة والهداف وأفضل حارس مرمى”.

9