بايرن ميونيخ في القمة وخسارة مفاجئة لشالكه

حلق بايرن ميونيخ في الصدارة اثر فوزه الكبير على مضيفه هامبورج 3-0 وتعرض شالكه الوصيف لخسارة مفاجئة امام مضيفه هوفنهايم 3-2 يوم السبت في المرحلة العاشرة من الدوري الألماني.

ورفع الفريق البافاري رصيده إلى 27 نقطة من 10 مباريات، وذلك بعد اسبوع على تلقيه خسارته الأولى هذا الموسم أمام باير ليفركوزن، وبات يتقدم بفارق 7 نقاط عن اقرب مطارديه شالكه واينتراخت فرانكفورت.

وسجل لفريق المدرب يوب هاينكيس لاعب الوسط باستيان شفاينشتايجر برأسية (40) والجناح توماس مولر من زاوية ضيقة (48) ولاعب الوسط توني كروس بعد تمريرة خذ وهات (53)، بمجهود فردي من الفرنسي فرانك ريبيري الذي كان مصدر الاهداف الثلاثة.

وتعرض شالكه الوصيف لخسارة مفاجئة أمام مضيفه هوفنهايم 3-2. وتلقى شالكه هدفا ثالثا في الوقت القاتل ليستعد بشكل سيء لمباراته مع آرسنال الانجليزي الثلاثاء المقبل في دوري أبطال أوروبا. وتجمد رصيد شالكه عند 20 نقطة من 10 مباريات بعد تلقيه أول خسارة منذ 9 مباريات، في حين حقق هوفنهايم فوزه الاول منذ خمس مباريات.

وسجل لهوفنهايم كيفن فولاند (13) والبرازيلي روبرتو فيرمينو (67 من ركلة جزاء) وسفن شيبلوك (90+1)، ولشالكه رومان نويستادتر (37) والياباني اتسوتو اوتشيدا (82).

وانتكس بوروسيا دورتموند حامل اللقب في الموسمين الأخيرين مجددا بتعادله السلبي مع ضيفه شتوتجارت بدون اهداف وبقي في المركز الرابع.

وخرج نورمبرج فائزا من معركة القاع مع ضيفه فولفسبورج اذ تغلب عليه بهدف متأخر لتيمو جيبهارت (76) ليرفع الضغط عن مدربه ديتر هيكينج اذ حقق فوزه الاول في سبع مباريات.

وصعد هانوفر الى المركز السادس بفوزه على مضيفه أوجسبورج 2-0 بهدفي السنغالي مامي بيرام ضيوف (26) ولارس شتيندل (85).

ووقع بوروسيا مونشنجلادباخ في فخ التعادل مع ضيفه فرايبورج 1-1 بهدف من البلجيكي ايجور دي كامارجو (49) مقابل هدف دانيال كاليجيوري (77 من ركلة جزاء).

وتختتم المرحلة يوم الاحد فيلعب باير ليفركوزن مع فورتونا دوسلدورف، وفيردر بريمن مع ماينتس.

10