سان جرمان يسقط في عقر داره بالدوري الفرنسي

الحق سانت اتيان الخسارة الأولى بباريس سان جرمان هذا الموسم عندما اسقطه بعقر داره 2-1 يوم السبت في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الفرنسي.

وتجمد رصيد سان جرمان عند 22 نقطة من 11 مباراة، مقابل 19 لتولوز الثاني الذي يلعب الاحد مع بوردو و19 ايضا لمرسيليا (لعب مباراة اقل) الذي يواجه اجاكسيو، في حين ارتقى سانت اتيان مؤقتا إلى المركز الرابع.

واللافت أن سانت اتيان كان قد خسر آخر أربع مواجهات له مع سان جرمان على ملعب بارك دي برانس، وفاز مرتين فقط على خصمه في باريس في 31 مباراة، في حين لم يخسر سان جرمان في آخر 16 مباراة على ملعبه.

وطرد الحكم لوران دوهاميل السويدي زلاتان ابراهيموفيتش متصدر ترتيب هدافي الدوري في الدقيقة 70 بعد ركله حارس سانت اتيان ستيفان روفييه في بطنه.

وتقدم سانت اتيان عن طريق مامادو ساخو الذي حاول ابعاد كرة عرضية (56 خطأ في مرمى فريقه) ثم ضاعف الجابوني بيار-ايميريك اوبيميانج الارقام بعد طرد زلاتان (73).

وقلص سان جرمان الفارق عبر جيوم هوارو الذي استقبل الكرة بين غابة من المدافعين الخضر وسددها قوية في الزاوية اليسرى لمرمى روفييه (88).

وحقق فالنسيان فوزا كبيرا على ضيفه سوشو 3-1 باهداف الجزائري فؤاد قادير (12) وجريجوري بوجول (27 60) مقابل هدف سيباستيان روديه (62) وارتقى الى المركز الرابع.

وتابع مونبلييه حامل اللقب نتائجه المتهورة فسقط في فخ التعادل مع مضيفه تروا 1-1. سجل لمونبلييه المغربي يونس بلهندة (19) ولتروا فابيان كامو (41).

وتابع ليل نتائجه الجيدة بعد عودته من ايفيان بالفوز 2-0 بهدفي نولان رو (40) وفلوران بالمون (62)، قبل ايام قليلة على خوضه مواجهة دوري ابطال اوروبا امام بايرن ميونيخ الالماني الاربعاء المقبل.

وفاز نيس على ضيفه نانسي 2-1 بهدفين للمالي ماهامان تراوري (21) واريك بوتياك (82) مقابل هدف لسليف ساني (45+2).

وفاز رين على ضيفه ريمس 1-0 بهدف التركي مفلوت اردينج (45).

8