الزمالك يكتسح سوق الانتقالات الصيفية في مصر

الزمالك

رغم أن نافذة الانتقالات الصيفية لكرة القدم المصرية لم تغلق بعد إلا أن الزمالك استحوذ على نصيب الأسد من تلك الصفقات لدرجة أنه ضم ما يشكل فريقاً كاملاً بالاحتياطيين في سابقة هي الأولى منذ سنوات طويلة.

وأعلن الزمالك حتى الآن عن التعاقد مع 15 لاعباً على مدار الشهرين الماضيين تمهيداً لقيدهم في قائمته للموسم المقبل.

وقال أحمد سليمان عضو مجلس ادارة الزمالك والمسؤول الأول عن التفاوض والتعاقد مع اللاعبين إن ما قام به على مدار الأسابيع الماضية جاء ترجمة لقرار مجلس الادارة برئاسة مرتضى منصور ببناء فريق جديد يكون قادراً على حصد البطولات للزمالك في المواسم القادمة.

وأضاف سليمان لرويترز: “نجحنا في صمت في الحصول على توقيعات أبرز لاعبي الدوري المصري في سرية تامة خاصة وأننا نعلم ان هناك منافسين يرغبون في تدعيم صفوفهم بذات العناصر.”

وتابع: “قمنا بضم من يحتاجهم الفريق بعد متابعة لمستوياتهم ومميزاتهم البدنية والفنية” مشيراً إلى أنه “تتبقى لمسات صغيرة على إكمال عملية التعاقد مع عنصر أو عنصرين ونغلق ملف الانتقالات الصيفية.”

ومن أبرز اللاعبين الذين ضمهم الزمالك ثلاثي فريق اتحاد الشرطة خالد قمر ومعروف يوسف وأحمد دويدار الذين دار صراع مع الأهلي حولهم وتسبب في رفع مبالغ التعاقد معهم.

كما أعلن الزمالك عن التعاقد مع ثنائي طلائع الجيش أيمن حفني والليبيري وليام جيبور إلا ان أنباء ترددت عن أن جيبور اتجه الى البرتغال في الأيام الاخيرة للتوقيع لفريق ريو افي.

كما تعاقد الزمالك مع محمد كوفي لاعب دهوك العراقي وبتروجيت السابق وعلي جبر مدفع الاتحاد السكندري وصالح موسى مدافع الاسماعيلي ومحمد شعبان لاعب وسط إنبي وباسم مرسي مهاجم الانتاج الحربي ومحمد بازوكا لاعب الدخان وأحمد سمير مدافع الداخلية الى جانب ابراهيم صلاح العائد من العروبة السعودي.

وآخر صفقة ترددت للزمالك لكنه لم يعلنها رسمياً حتى الآن الحصول على خدمات الحارس الدولي المخضرم عصام الحضري الذي لا يزال يرتبط بعقد مع وادي دجلة.

في المقابل لم يتمكن الأهلي الغريم التقليدي للزمالك من إبرام صفقات كبيرة باستثناء صفقة المقاولون العرب التي ضم بموجبها الثلاثي محمد فاروق ومحمد رزق وباسم علي كما استعاد الاهلي لاعبين سابقين كانا في صفوفه مع فريق الشباب وهما حسين السيد لاعب مصر المقاصة ولؤي وائل مدافع وادي دجلة.

وبعيداً عن قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك فان الأندية الأخرى شهدت تعاقدات محدودة حيث يقول عبد الحميد بسيوني مدرب حرس الحدود إنه أبرم عدة صفقات لتدعيم خط الهجوم.

وأضاف بسيوني لرويترز “انضم الينا ابراهيم الهلالي مهاجم طلائع الجيش ومحمد المرسي لاعب الاتحاد السكندري واحمد زهران لاعب المقاولون العرب والإيفواري فينسن ديفونيه مهاجم إنبي السابق”

ويرفض الحدود التفريط في لاعبه أحمد صبري الذي يرغب الزمالك في ضمه كما رفض الاستغناء عن مدافعه محمود علاء.

واتجه الاسماعيلي ثالث أكبر الاندية المصرية الى التعاقد مع لاعبين مغمورين لعدم توافر السيولة المالية.

وقال محمد أبو السعود رئيس الاسماعيلي إن ادارة ناديه تعاقدت مع معاذ الحناوي قلب دفاع منتخب الشباب السابق وأحمد عليوة مدافع الشرقية وأحمد ناصر لاعب الزمالك المعار لنادي الجونة وبهاء مجدي مدافع القناة.

وأضاف أبو السعود “تعاقدنا مع أحمد اشرف صانع ألعاب النصر ومحمد مجدي لاعب وسط كفر الشيخ وعبد الحميد شبانة مهاجم الاهلي السابق وعبد الحميد أبو حبيب وهو لاعب فلسطيني اضافة لمهاجم آخر من فريق اشانتي كوتوكو وأحمد أبو زيادة مهاجم كفر الشيخ.”

ويعد المقاولون العرب أكثر الاندية التي باعت لاعبين في موسم الانتقالات الحالي بعدما تخلت ادارة النادي عن الثنائي محمود عزت وعلي فتحي لفريق ماديرا البرتغالي والثلاثي فاروق ورزق وباسم علي للاهلي ورحيل محمد عادل ومحمد جمعة واعتزال الحارس محمد العقباوي.

وقال محمد رضوان مدرب المقاولون لرويترز “أسعى لتعويض الراحلين بلاعبين أفارقة متميزين”

بينما تعاقد المصري البورسعيدي مع محمد عادل لاعب المقاولون وعبد الله الشحات لاعب إنبي والاسماعيلي السابق.

ومن المقرر أن تغلق نافذة الانتقالات الصيفية في مصر في منتصف أغسطس المقبل.

7