ميسي يعتذر للشعب الأرجنتيني بحضور رئيسة الدولة

IMG-20140716-WA0009اعترفت رئيسة الأرجنتين كريستينا فرنانديز بأنها “لم تشاهد ولو مباراة واحدة لمنتخب بلادها في كأس العالم لكرة القدم وبينها المباراة النهائية”.
وبعد يوم واحد من هزيمة الأرجنتين في المباراة النهائية بهدف نظيف على يد ألمانيا استقبلت الرئيسة بعثة المنتخب في العاصمة إذ عانقت بحرارة كل لاعب من التشكيلة الحزينة.
وسبق أن رفضت فرنانديز دعوة من نظيرتها البرازيلية ديلما روسيف لحضور النهائي قائلة إنها تتعافى من التهاب في الحلق، في المقابل حضرت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل المباراة النهائية وعبرت عن فرحتها بهدف الفوز الوحيد.
وفي خطاب متلفز قالت فرنانديز وإلى جوارها نجم المنتخب ليونيل ميسي: “مثلما تعرفون أنا لست من مشجعي كرة القدم، لم أشاهد مباراة واحدة ولا حتى مباراة الأحد”، مشيرة إلى أنها اتصلت هاتفياً بمدرب المنتخب اليخاندرو سابيلا بعد المباراة لأنها شعرت وكأن الفريق قد فاز، وقالت: “هكذا كان شعوري وشعور 40 مليون أرجنتيني أيضاً”.
وعلى رغم أن هذا لم يكن مفاجئاً بالنظر لعزوفها المعروف عن اللعبة فإن تعليقات فرنانديز لن تفيدها كثيراً في بلد مهووس بكرة القدم ويعاني الألم للهزيمة في النهائي.
بدوره قدم ميسي اعتذاره نيابة عن نفسه وزملائه لكافة أبناء الأرجنتين على فشلهم في العودة من البرازيل بكأس العالم.

8