فضفضة مونديالية 3

محمد سلامه1
– أنطفأت أضواء الماركانا ليعلنوا نهاية العرس الكروي الذي استمر شهرا كاملا أستمتع فيه جميع عشاق كرة القدم ( باستثناء بعض جمهور الشرق الاوسط المشغولين بالحروب ) واستضافوا اعداد هائلة من متابعين الساحرة المستديرة ولسان حالهم يقول ( الان أذهبوا الى دياركم بسلام ) ثم وقفوا جانبا بشعور مختلط بين الفرح لنجاح المونديال البرازيلي وحزنا على منتخبهم الذي خرج بنكسه كروية لن تتكرر مع أسوء منتخب برازيلي لقرون قادمه .

– المانيا بطلت العالم 2014 .. نعم تستحق بكل جدارة لان جيل المانيا الذهبي هم ملوك كرة القدم في هذا العصر .. صدموا جماهيرهم في مونديالهم 2006 وتخلوا عن حلمهم في افريقيا 2010 .. لكن بعدها بدؤ بخياطة النجمة الرابعة على صدورهم حتى انتهوا منها في عرسهم الذي اقيم على الماراكانا من أمام ميسي ورفاقه .. لعبوا لأجل كبرياء المانشافت , نعم أحفاد هتلر عادوا وتزعموا العالم ( رياضيا ) , أبتدءا من جدار برلين الحارس نوير وانتهاءا بنجم التاريخ وهداف جميع المونديالات كلوزه .

– لحضه .. نعود للخلف قليلا ؟؟ ماذا حصل في نصف نهائي العالم ؟؟ ماذا عملت المانيا في البرازيل ؟؟ هل هي مسرحية أم حقيقة ؟؟ ليس البرازيل التي تخسر بسباعية وليست هي المانيا التي تهزم ابناء السامبا بهذه النتيجه .. ولكن مع سكولاري وجيل البرازيل هذا .. ماحصل كان حقيقة , نعم حقيقة وإلا كيف لمنتخب يريد كاس العالم وهو يعتمد على نجومية لاعب واحد فقط ؟؟ وكيف يريدون المونديال ومدربهم جاء للبطولة بدون مهاجمين ؟؟ وبدون اي لاعب خبرة ؟؟ فالصغار يحتاجون من يوجههم , ومع ذلك هم ملوك كرة القدم فالبرازيل فيها من المواهب ماتعيد فيها صياغة ماحصل قبل مونديال موسكو 2018 .

– الارجنتيني ماسكيرانو كان الجندي المجهول ونجم المونديال الحقيقي.

– مولر يبلغ من العمر 24 سنة , وموندياليين 2010 و 2014 , و10 أهداف في رصيده المونديالي , لاعب من كوكب أخر ولكن ليس له في قصات الشعر والاعلانات نصيب ولهذا هو نجم حقيقي وقت التجمع الحقيقي .

– يبدو أن هولنداستحتاج لجيل قادم غير جيل روبن ورفاقه لإحراز حلم تحقيق المونديال .

– الاماني جوتزه قتل حلم ميسي باحراز اللقب الوحيد المتبقي له وبعدها يلغي مقارنته بمارادونا , ولكن الفيفا لم يقصر واعطى ميسي جائزة أفضل لاعب في البطولة التي يوجد من يستحقها أكثر منه .

– شكرا للجزائريين العرب على ماقدموا في هذا المونديال .. وبالتوفيق للعرب عموم في المونديالات القادمة .. وموعدنا مع صقور الاخضر السعودي في مونديال موسكو 2018 باذن الله تعالى .

twi : m7m616

11