عبدالكريم الزامل : نسمع جعجعة..!!

تواصل أندية دوري عبداللطيف جميل للمحترفين استعداداتها للموسم الجديد الذي اقترب من انطلاقته في العاشر من شوال القادم بمواجهة نهائي السوبر بين النصر والشباب بطلا الموسم الماضي.. المراكز الإعلامية بالأندية وبعض مسئوليها يبثون رسائلهم شبه اليومية عن سير تلك الاستعدادات وآخر أخبار التعاقدات بل وحتى الكلمات التحفيزية للاعبين، كما حدث مع رئيس الهلال في معسكره الذي أقسم انه شاهد البطولات الثلاث للموسم القادم في الهلال، وهذا القسم الغيبي أعقبه ردود أفعال متباينة وسبب حرجاً كبيراً ليس له فقط بل وللرئيس العام لرعاية الشباب، وتلك سابقة لم تحدث من قبل…

في المقابل رد رئيس النصر بالقسم بوعد جماهيره بالمنافسة على كل البطولات!! الأندية مستمرة في تنفيذ برامجها رغم المصاعب المالية التي قد تعصف ببعضها عند تسجيل المحترفين أو في منتصف الموسم عندما تُخفق بعضها في الالتزام بتسديد المستحقات خصوصاً رواتب اللاعبين والأجهزة الفنية..! لجنة الاحتراف مطالبة بالتمسك بضوابط التسجيل وأبرزها التحويلات البنكية للرواتب لضمان تسديدها للاعبين، وبذلك تقلل كثيراً من الحمل الكبير على الأندية أثناء الموسم خصوصاً فيما يتعلق بتأخير الرواتب..! الموسم القادم سيكون مثيراً منذ بدايته وهو امتداد للموسم الماضي خصوصاً بين العملاقين النصر والهلال وستشتعل المنافسة بينهما من أول مباراة في الدوري وقد تحدث المفاجأة ويظهر لنا فارس جديد كما حدث مع الفتح الموسم قبل الماضي لكنني استبعد ذلك في ظل العمل الكبير في الأندية الكبيرة..! السؤال في ظل هذه الاستعدادات الكبيرة للأندية وفي ظل تلك الجعجعة التي تصاحبها هل نرى ما يوازي ذلك الموسم القادم وأقصد بالتحديد المستوى الفني المتميز والإثارة وبروز النجوم أم يكون موسما على الصامت فنياً ونغمة التصريحات هي الأبرز..!!

نوافذ

– لأول مرة رئيس النصر يُعاني في حسم ملف الأجانب بالنصر لعدة أسباب منها البحث عن المتميز الذي يصنع الفارق والعقبة التي تحول دون إتمام تلك التعاقدات معهم هو بسبب اللاعبين أنفسهم الذين يضعون عروض الأندية السعودية كآخر الخيارات بسبب المعيشة التي لا تناسبهم هنا..!

– النادي الذي لا يتعاقد مع لاعب أجنبي يصنع الفارق أو يضمن اللعب أساسياً فالأفضل عدم التعاقد معه فهو بذلك يكون عبئا فنيا وماليا على النادي وتأجيل ذلك لفترة التسجيل الثانية لضمان التعاقد مع العنصر الأفضل..!

– بعد اعتزال محمد الدعيع عانى الهلال كثيراً من حراسة المرمى مثله مثل بقية الأندية وإن كان النصر والشباب أفضل حالاً من الهلال بسبب تواجد العنزي ووليد عبدالله مشكلة الهلاليين في هذا المركز عانى منها النصراويون في رأس الحربة بعد اعتزال ماجد عبدالله..!

– لا أرى أن فهد الثنيان سيحل مشكلة الحراسة الهلالية وستستمر لأنه لا يوجد حارس مثل الدعيع فهو الوحيد الذي يقنع الهلاليين فقط..!

– أتمنى إنشاء أكاديمية متخصصة في اكتشاف وصقل الموهوبين في مركز حراسة المرمى فكرة القدم تُعاني كثيراً في هذا المركز الحساس والمهم وهو العنصر الأهم في تحقيق الانتصارات والبطولات ومونديال البرازيل يشهد بذلك..!

– البارحة حسم مونديال البرازيل بين ألمانيا والأرجنتين كل التوقعات تقف بجانب ألمانيا وأنا شخصياً أتوقعها كذلك لكن هل يصنع ميسي له ولبلده مجدا جديدا، الواقع يقول الأرجنتين هي ميسي..

– أبرز أحداث مونديال البرازيل عضة سواريز وإصابة نيمار وخسارة البرازيل المدوية من ألمانيا والحضور الجماهيري الكبير في كل المباريات وأيضا تألق منتخبات الجزائر وبلجيكا والمكسيك وكوستاريكا..!

– المنتخبات الآسيوية في مونديال البرازيل لا جديد ومزيد من الإحباط..! – ألمانيا تُنتج كرة قدم حقيقية ( فنياً وبدنياً ) لكن الخليجيون لا يرغبون في الخبرات الألمانية لماذا..!

– علق الفيلسوف يوسف الثنيان على تكليف سامي الجابر بتدريب الهلال الموسم الماضي بأنه مجاملة من رئيس الهلال لسامي هذا التعليق كان يجب أن يقوله عند صدور القرار..

! – خطوة إيجابية قامت بها إدارة الهلال بإقامة الملتقى الرمضاني الأول للاعبي الهلال القدامى.. – ياسر الفهمي كان الله في عونك..

– منصور البلوي هل يتفرّغ للاتحاد يبدو ذلك..!

عن الجزيرة

16