تقابل ألمانيا في النهائي لثالث مرة

بالفيديو: ركلات الترجيح تحسم تأهل الأرجنتين على حساب هولندا

الارجنتين هولندا 8

حسم الحارس الأرجنتيني روميرو تأهل منتخب بلاده لنهائي المونديال بعد تفوقها على هولندا في ركلات الترجيح بأربعة أهداف لهدفين في لقاء نصف النهائي على ملعب أرينا كورينثيانز في ساوباولو ضمن نصف نهائي المونديال .

و جاء شوط اللقاء الأول بشكل متكافئ بين الفريقين مع أفضلية نسبية للمنتخب الأرجنتيني في الإستحواذ و الوصول ، حيث جاءت أخطر الكرات من ركلة حرة للأرجنتين نفذها ميسي وجدت أحضان الحارس في الدقيقة 14 ، عدا ذلك غابت الخطورة في أغلب فترات الشوط الأول الذي انتهى سلبياً بين الفريقين .

و في الشوط الثاني انخفض الأداء و بدا التحفظ من مدربي الفريقين ، حتى الدقائق العشر الأخيرة عندما اشرك زج مدرب الأرجنتين سابيلا بأغويرو و بالاسيو رغبة في حسم اللقاء ، إلا أن المنتخب الهولندي سيطر على الدقائق الأخيرة و هدد المرمى الأرجنتيني لكن صمود الدفاع و الأرجنتيني و تألق ماسكيرانو في ابعاد كرة روبن الخطيرة في الوقت بدل الضائع لينتهي الشوط الثاني بالتعادل السلبي ، و تتجه المباراة نحو الأوقات الإضافية .

و جاءت ابرز الأحداث في الأشواط الإضافية في تسديدة روبن القوية تصدى لها الحارس روميرو في الإضافي الأول . فيما هدد المنتخب الأرجنتيني برأسية بالاسيو و كذلك تسديدة ماكسي لكن كلتا الكرتين وجدت الحارس الهولندي سيليسن في التصدي ، ليطلق حكم اللقاء التركي شاكير صافرة النهاية و يعلن توجه اللقاء لركلات الترجيح . و التي تألق فيها الحارس الأرجنتيني روميرو في التصدي لركلتين هولنديتين لتتفوق الأرجنتين بأربعة أهداف لهدفين و تتأهل بذلك لملاقاة ألمانيا في نهائي المونديال .

17