كأس الاتحاد الافريقي: طموح سوداني مزدوج لبلوغ النهائي

يسعى الهلال السوادني الى تخطي عقبة الدور نصف النهائي عندما يستقبل دجوليبا المالي في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم الجمعة في ام درمان.

ووقع الهلال في السنوات الخمس الاخيرة في فخ نصف النهائي في ثلاث مناسبات ضمن دوري الابطال ومرة واحدة في كاس الاتحاد.

الهلال الذي تضم تشكيلته مجموعة من اللاعبين السودانيين ومن الكاميرون وغينيا الاستوائية ومالي ونيجيريا والسنغال وزيمبابوي، حل وصيفا في المجموعة الاولى في ربع النهائي بفارق 3 نقاط عن مواطنه وغريمه المريخ، في حين تصدر دجوليبا المجموعة الثانية بسهولة امام ليوباردز الكونغولي.

وبلغ الهلال دور الاربعة تحت اشراف المدرب الفرنسي-الايطالي دييغو غارزيتو، وكان مهاجمه ادوارد سادومبا من زيمبابوي مصدر الخطر بعد تسجيله خمسة اهداف، بعد سنة على تصدره ترتيب الهدافين في دوري الابطال مع سبعة اهداف.

وخلافا للهلال، يعتمد دجوليبا على اللاعبين المحليين خصوصا الو باغايوكو (3 اهداف) وادريسا تراوري (هدفان).

وفي المواجهة الثانية، يحل المريخ السوداني على ليوباردز الكونغولي بعد غد الاحد في برازافيل.

المريخ هو الوحيد بين المتأهلين الاربعة لم يتعرض لاي خسارة في ربع النهائي (4 انتصارات وتعادلان) يشرف عليه البرازيلي ريكاردو هيرون، ويضم في صفوفه الحارس المصري المخضرم عصام الحضري.

وابدى الحضري حارس مرمى منتخب مصر تفاؤله بقدرة فريقه على تحقيق الفوز موضحا ان اللاعبين تمتلكهم العزيمة والارادة، من أجل تحقيق الفوز وقطع خطوة فى مشوار تحقيق الحلم بالحصول على اللقب الأفريقي.

وقطع ليوباردز مشوارا طويلا بلبوغ دور الاربعة اذ خاض اربع مراحل تأهيلية، وهو يأمل متابعة نتائجه الجيدة بعد فوزه على دجوليبا في دوليسي 3-صفر قبل اسبوعين باهداف من بيانفوني كومبو وهرمان لاكولو وروشيل كيفوري.

وتوج المغرب الفاسي المغربي باللقب العام الماضي على حساب الافريقي التونسي والفتح الرباطي بلقب 2010 على حساب الصفاقسي التونسي.

تقام مباراتا الاياب في 10 و11 تشرين الثاني/نوفمبر 2012.

نيقوسيا (قبرص) في ما يلي برنامج ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم:

– الجمعة:

الهلال السوداني – دجوليبا المالي

– الاحد:

ليوباردز الكونغولي – المريخ السوداني

تقام مباراتا الاياب في 10 و11 تشرين الثاني/نوفمبر 2012.

8