الشمراني: دم غانا ما راح هدر

….كأس العالم إلى حد الآن تعبث بمنتخبات النخب الأوائل….!!

….إسبانيا وانجلترا غادرتا وكوستاريكا تصفع ايطاليا وهناك من يتوقع مزيدا من الكوارث في هذه البطولة….

….وأقول كوارث ليس احتجاجاً بقدر ما هو توصيف لواقع يحدث على ارض الميدان…

…،أرأف لحال قارتنا العجوز التي حال ممثليها لم يكن احسن حالا من ممثلي النخب الاول وان كانت استراليا حاولت ومازالت تحاول….!!

…..يا ترى كم نحتاج من السنوات حتى يكون عندنا منتخب دائم العضوية في كأس العالم وكم نحتاج من الوقت حتى يكون لدينا على الاقل لاعب واحد فقط في اي دوري اوروبي اوحتى لاتيني…..؟

….وما الذي يجب ان نفعله لكي تحرر انديتنا من سلطة رئيس النادي الى سلطة العمل المؤسساتي الذي فيه الكلمة العليا للنادي واعضائه المساهمين وليس للفرد …..!!

….ولا يعني انني في هذا انتقص من دور الرئيس او اعضاء الشرف بقدر ما أؤكد انهم من أسس ومن دعم ولولاهم لما كان عندنا رياضة كرة قدم بهذه القوة لكن نحن احوج الى ان تكون هناك استقلالية للأندية اما بخصخصة كاملة او بتدرج حتى تنضج التجربة وتصل سن الرشد….!!

….فرنسا تهزم سويسرا بخماسية فهل نسمي هذا قوة فرنسية ام تراجعا سويسريا ام نربط الحال بما حصل للاسبان ام هولندا …..؟

…ميسي يحافظ على كبرياء الارجنتين بهدف القدرات الفردية في وقت قاتل …

….مثل ميسي لا يؤمن له جانب حتى لو ما تبقى الا ثانية لكن الايرانيين نسوا ذلك وكان الثمن دموع حزن وحسرة على ضياع نقطة ربما تنفعهم في يوم تحديد من يرحل ومن يبقى في البرازيل…..

….غانا تدرس الالمان في مباراة الدم فيها وصل للركب وفي القارة السمراء للدم في كرة القدم حكاية يعرفها العزيزان مدني رحيمي وخالد قاضي ….

…لم يعد في كرة القدم والحديث على ذمة بيليه هذا كبير وهذا صغير مؤكداً ان مونديال البرازيل مازال فيه من الأسرار اشياء كثيرة ولم يزد….

…البوسنة والهرسك في اول ظهور له في كأس العالم ممتاز بفضل احتراف خارجي اعطى لهم فرصة العودة في المونديال القادم.

….التحكيم في ما مضى من مباريات ارتكب اخطاء بعضها نحسن الظن فيه وبعضها لم نقل تعليقاً عليها الا أمان ربي أمان….

مقالة للكاتب احمد الشمراني عن جريدة عكاظ

10