تغلبت على كوريا الجنوبية برباعية تاريخية

بالفيديو: الجزائر تحقق أول فوز لها في كأس العالم منذ 30 عاماً

الجزائر كوريا 18

فاز المنتخب الجزائري في باربعة أهداف لهدفين على كوريا الجنوبية الأحد في ملعب “بيراريو” في بورتو اليغري في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة.

وسجل إسلام السليماني هدف الجزائر الأول في الدقيقة الـ25، قبل أن يعود رفيق حليش ليضاعف النتجية برأسية متقنة في الدقيقة الـ28. وقبل نهاية الشوط الأول بست دقائق سجل عبد المومن جابو هدف الجزائر الثالث.

في الشوط الثاني ضغط الفريق الكوري وسجل سون هيونغ مين في الدقيقة الـخمسين. لكن ياسين براهيمي عاود ووقع للجزائر الهدف الرابع في الدقيقة الـ62.

وحاول الفريق الكوري تدارك خسارته الثقيلة، وضغط على الفريق الجزائري حتى سجل كوو جا تشويل في الدقيقة الـ72 الهدف الثاني لكوريا الجنوبية.

وضرب “محاربو الصحراء” أكثر من عصفور بحجر واحد في الجولة الثانية، أولهما وأهمهما الفوز الذي الأول لهم منذ عام 1982 ومشاركتهم الرائعة في مونديال إسبانيا عندما تغلبوا على تشيلي 3-2 في 24 حزيران/ يونيو في الجولة الثالثة الأخيرة من مشاركتهم الأولى والتي استهلوها بفوز تاريخي على ألمانيا الغربية ونجومها الكبار بول بريتنر وكارل هاينتس رومينيغه 2-1.

وتجاوزت الجزائر خيبة أملها في الجولة الأولى، عندما تقدمت على بلجيكا حتى الدقيقة 70 بهدف لسفيان فغولي.

والفوز على كوريا الجنوبية وضع الجزائر في موقف جيد لانتزاع إحدى بطاقتي المجموعة، خاصة إذا بعد أن سقطت روسيا أمام بلجيكا في المباراة الثانية ضمن المجموعة. وقد يكفي التعادل رجال المدرب البوسني الفرنسي الجنسية وحيد خليلودزيتش في الجولة الأخيرة لبلوغ ثمن النهائي.

15