شارك برأيك .. من أفضل ثنائي أجنبي مرّ في الملاعب السعودية

unnamed

مرّ على الدوري السعودي الكثير من النجوم الاجانب الذين قدموا الاضافة لانديتهم مما جعلهم يرسخون في ذاكرة جماهير انديتهم حتى الآن. وفي الدوري السعودي ايضاً مرّ العديد من الاجانب الذي شكلوا في مابينهم ثنائياً مرعباً في خط الهجوم وساهموا في تحقيق فرقهم للبطولات. وفي احصائية رصدتها “سبورت السعودية” عن الثنائيات مابين اللاعبين الاجانب, فقد برز عدد كبير منهم, إلا أننا سنوجز أهم الثنائيات بالارقام:

1- الحوسني وسيموس (الاهلي)

يتفق الكثير من الجماهير بمختلف ميولها والمتابعين للدوري السعودي, على أن الثنائي العماني عماد الحوسني والبرازيلي فيكتور سيموس, هما أفضل ثنائي أجنبي مر في خط الهجوم حيث سجل كل منهم مامجموعه 81 هدفا في بطولة الدوري بقميص الاهلي خلال ثلاثة مواسم قضوها معاً.

2 – أترام ومانغا (الشباب)

الثنائي الافريقي ريتشارد مانغا وغودين اترام تألقا بشكل لافت مع الليث وساهما في تحقيقه لقب الدوري عام 1425 رغم ان الشباب لن يكن مرشحا حينها للدخول للمربع الذهبي, ولكن الثنائي المميز قادا الشباب باقتدار وسجلا في موسمين لعباه سويا مع الليث مامجموعه 52 هدفاً.

3- بهجا وكماتشو (الاتحاد)

الثنائي المغربي احمد بهجا وعبدالجليل حدا “كماتشو” ساهما في تحقيق الاتحاد للثلاثية التاريخية عام 1417 واعادا الاتحاد للبطولات بعد غياب طويل, وفي الموسم الوحيد الذي شاركوا فيه معاً بقميص العميد سجلا 36 هدفاً.

4- تورينيو وبوسكاب (النصر)

الكنغولي روك بوسكاب والاكوادوري كارلوس تورينيو سجلا مع النصر في موسم 2003 عدد 29 هدفاً في بطولة الدوري, وتصدر تورينيو الهدافين وحل بوسكاب وصيفاً, ولكن النصر خرج من المربع الذهبي في ذلك الموسم وفشل في تجاوز نصف نهائي ولي العهد ليخرج خالي الوفاض من اي بطولات الموسم.

الجزء الأول:

شارك برأيك .. ماهي اجمل صناعة هدف في تاريخ الكرة السعودية!

7