حلم أمجاد صبيا .. من قتله يا نواف؟؟
عز الدين الحازمي

عز الدين الحازمي

& أن تكون نادي سعودي وتمتلك منشأة فذلك حلم للأسف.

& أما أن يضع الحلم له قدما في خانة الحقيقة فأنت بلا شك محظوظ جدا … أما حينما تكتمل المنشأة فعليك أن تطالب ببدل ندرة ! وتحسين وضع أيضا , فالحلم الكبير قد أصبح واقعا .
& نادي الأمجاد بصبيا ككثير من الأندية كان يحلم ذات مساء مع الحالمين أن يكون محظوظاً .
& في عام 1428 هـ اعتمدت منشأة النادي من الرئاسة العامة لرعاية الشباب … وكأن خيوط الحلم بدأت تغازل الواقع !
& بقي هذا الاعتماد حبيس مكاتب الرئاسة ودهاليزها ما يقارب الــ 4 سنوات ! لكنه ظهر متأخراً خير من ألا يظهر !
& في عام 1432 هـ اقترب الحلم كثيرا واستبشر أبناء صبيا وبدأ الكثير ينفض غبار التشاؤم من مخيلته … فها هي الشركة قد حلت بعدتها وعتادها لتنفيذ مشروع الـ 60 مليون
& بدأت ( شركة الطائف ) وضعت السياج وأجهزت على ما يسمى مقر سابق ! ( صالة وغرفتين + مسطح أخضر يدعى ملعب !) … كان حينها نادي الأمجاد يضع رجلا على أخرى يسترجع الماضي ويغمض عينيه ليحلم بالمستقبل الباهر !!
& راح يحلم ويتمتم ( مواهب ,منشأة , عمل , …..,… ) ثم ماذا ؟
& لم يكمل تمتمته إلا وأحد سارقي الأحلام يصفعه على وجهه ويقول:( لا يوجد مواقف هنا )!!
& كانت الحيلة الكبرى مواقف وخليك أيه الحلم واقف !! …. فتقاطعات المصالح ترى أن أرض النادي تجارية بحته , وقد تصلح كمول كبير … بس مدري هل بيكون بلا مواقف !
& حاول بعض شباب ورجال صبيا الصمود والمطالبة بالمنشأة كحلم اقترب … لكن هناك من لا يعدم الحيلة … والوعود ببلاش يا عمي بلاش !
& كان القرار أن تنقل المنشأة لأرض أخرى أكبر حتى يحصل الشباب على مواقف ! ….
& والمحصلة أصبحت أن الحال برمته واقف !!
& الشركة غادرت بعد أن هدمت وأزالت ما كان يسمى مقر , وما يعتبر شبه ملعب ! …. لم يتبقى للنادي إلا لوحته تبحث عن ركن لتعلق عليه …
وماذا بعد!!
& ثم غادرت الشركة … وبقي ركام المقر السابق … والأرض التي نقلت لها المنشأة ظهر لها مالك بصك طويل عريض ! …. وطااارت المنشأة ثم طااارت !!
& وكأني بالأمجاد يتمتم ( لا بلح الشام ولا عنب اليمن )!! …. رضينا بالغرفتين هدموها … حلمنا بالمنشأة قتلوها !
& من أصروا على نقل المنشأة وتشدقوا بأنه سيبدأ العمل فيها حالا .. أين هم حينما أصبحت الأرض الجديدة مملوكة لآخرين؟؟ وكيف وقعوا على نقل المنشأة لأرض لا يملكونها ؟؟
& ويظل السؤال من قتل حلم الشباب يا أمير الشباب ؟؟
& أسئلة كثيرة وخبايا أكثر خلف قتل حلم شباب صبيا بمنشأتهم التي كان قريبة جدا …وأبناء صبيا يطمحون لفتح ملف منشأتهم من قبل أمير الشباب وأن يكون له موقف يفضح كذبة المواقف!!
& فهل يعود الحلم سريعا أم ننتظر 30 عام أخرى ؟؟

12