لقاء تشلسي ومان يونايتد الأقوى في الجولة التاسعة

يسعى مانشستر يونايتد الوصيف الى فك عقدته المستعصية على ملعب ستانفورد بريدج عندما يحل ضيفا على تشلسي المتصدر بفارق 4 نقاط عنه في لقاء قمة يوم الأحد المقبل ضمن الجولة التاسعة من بطولة انجلترا لكرة القدم.

وفشل مانشستر يونايتد في الحاق الهزيمة بتشلسي في لندن في المباريات العشر الاخيرة حيث خسر ست مرات وتعادل اربع مرات كان اخرها الموسم الماضي عندما قلب الشياطين الحمر تخلفهن صفر-3 الى تعادل 3-3 في مباراة مجنونة.

وحقق تشلسي انطلاقة رائعة هذا الموسم بفوزه في سبع مباريات وتعادله في واحدة وهو الوحيد الذي لم يخسر الى جانب مانشستر سيتي، لكنه سيخوض اول اختبار حقيقي لقدراته في استعادة اللقب الى العاصمة بعد ان استولى عليه فريقا مدينة مانشستر في الموسمين الماضيين.

ولم تكن اخر بروفة خاضها تشلسي مفيدة لانه خسر امام شاختار دونتسك الاوكراني 1-2 في دوري ابطال اوروبا في مباراة لم يقدم فيها اي شيء وكان يمكن ان يخرج بخسارة قاسية لولا تألق حارسه التشيكي العملاق بيتر تشيك.

ويغيب عن صفوف تشلسي قائده جون تيري الموقوف اربع مباريات بسبب اتهام الاتحاد الانجليزي له بتوجيه عبارات عنصرية في وجه مدافع كوينز بارك رينجرز انطون فرديناند. في حين يحوم الشك حول مشاركة لاعب الوسط المخضرم فرانك لامبارد لاصابة في ربلة الساق تعرض لها ضد شاختار واضطر على اثرها الى مغادرة الملعب بعد ربع ساعة من انطلاق اللقاء

ويبدو ان مدرب تشلسي روبرتو دي ماتيو الذي استلم الاشراف على الفريق منتصف الموسم الماضي ونجح في قيادته الى احراز الكأس المحلية ثم دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى في تاريخ النادي مخالفا جميع التوقعات نجح في ايجاد التوازن بين صلابة الدفاع وتقديم اللعب الجميل وهذا ما بدا واضحا خلال الموسم الحالي.

في المقابل، لا يزال مانشستر يونايتد يعاني من ثغرات دفاعية فادحة خصوصا في ظل غياب قطب هذا الخط وقائد الفريق نيمانيا فيديتش الذي خضع لعملية جراحية في الغضروف وسيستمر غيابه لشهر اضافي، في حين يعاني ايضا بديلاه المحتملان كريس سمولينغ وجوني ايفانز من الاصابة.

ومنيت شباك مانشستر ب12 هدفا هذا الموسم في ثماني مباريات، لكن خط هجومه الناري انقذه مرات عدة بتسجيله 21 هدفا علما بان الفريق تخلف ثماني مرات هذا الموسم.

وشكل الهولندي روبن فان بيرسي وواين روني ثنائيا خطيرا في المباريات الاخيرة وسجلا الكثير من الاهداف علما بان الاول يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 7 اهداف، في حين افتتح الثاني رصيده الاسبوع الماضي بثنائية في مرمى ستوك بعد ان غاب عن الملاعب لاكثر من شهر.

وسيحاول مانشستر سيتي حامل اللقب الموسم الماضي استغلال لقاء القمة لكي يقترب اكثر من المتصدر في حال تعثره علما بانه يبتعد عنه بفارق 4 نقاط ايضا وذلك عندما يستضيف سوانسي سيتي.

ويريد السيتيزن نسيان مشوارهم الاوروبي في دوري الابطال بعد ان حصدوا نقطة واحدة في ثلاث مباريات بعد خسارتهم امام اياكس امستردام 1-3 الاربعاء الماضي، بعد خسارة اخرى امام ريال مدريد 2-3، وتعادل غير مستحق مع بوروسيا دورتموند 1-1.

ويريد ارسنال استعادة نغمة الفوز بعد خسارته المفاجئة الاسبوع الماضي امام نوريتش سيتي صفر-1، ثم سقوطه على ارضه امام شالكه الالماني صفر-2 في دوري ابطال اوروبا الاربعاء الماضي.

ويبرز لقاء الدربي بين ايفرتون وجاره ليفربول. وحقق ايفرتون خلافا لعادته انطلاقة جيدة هذا الموسم ويحتل مركزا متقدما، في حين بدأ ليفربول يخرج من النفق بعد ان حقق الفوز الاول على ارضه الاسبوع الماضي، كما تغلب على انجي ماخاتشكالا الروسي 1-صفر في الدوري الاوروبي امس الخميس.

10