وصف الدوري السعودي بالقوي والمميز

روابح لصحيفة جزائرية: التعاون سينافس على الدوري بعد ثلاث سنوات

روابح 2

وصف الجزائري توفيق روابح مدرب التعاون تجربته في السعودية بالناجحة بعد ان قاد فريقه لتحقيق المركز الخامس وهو مركز متقدم في الدوري السعودي لاول مرة يصل اليه النادي, كما انه استطاع التقدم على اندية كبيرة كالاتحاد والفتح حامل اللقب.

وقال روابح لصحيفة الخبر الجزائرية ” نادي التعاون ينتمي إلى منطقة القصيم، وهو من بين النوادي التي لها تاريخ في كرة القدم السعودية، ويعتمد بشكل كبير على أبناء الفريق، بالإضافة إلى بعض اللاعبين الأجانب، كلاعب المنتخب الكاميروني بول والأردني أبو هشهش واوتشينغ الدولي الكيني والبرازيلي ريتشي. أما بخصوص التحديات المقبلة لهذا النادي، فإن رجالاته لهم نية في بناء فريق تنافسي كبير لمنطقة القصيم، من خلال العمل المسطر خلال المواسم الثلاثة القادمة”.

وأضاف “الكرة السعودية لها مميزات إيجابية، خاصة من الناحية الهجومية، وهي تختلف كثيرا عن البطولات الخليجية والعربية، فعندما تشاهد مثلا مباريات دوري عبد اللطيف جميل هذا الموسم، خاصة مع النوادي الكبيرة، فإنك دون شك سوف تشاهد السرعة، بالإضافة إلى تمتع هذه الفرق بقاعدة جماهيرية كبيرة، خاصة الهلال والاتحاد والنصر والأهلي والشباب”.

وعن تواجد اللاعبين الجزائرين في السعودية, قال ” دلهوم لاعب موهوب، وله إمكانيات فنية عالية، حيث أشرفت عليه عندما كان في وفاق سطيف، وتجربته في الدوري السعودي مع ناد كبير مثل النصر الذي يضم اكبر عدد من اللاعبين الدوليين والعالميين اعتبرها مقبولة، لأن عملية التحاقه كانت في مرحلة الميركاتو، وفريقه في تلك الفترة كان يحقق نتائج جيدة ويحتل المرتبة الأولى. وهي عوامل لم تسمح في بعض الأحيان لدلهوم أن يظهر كامل إمكانياته الفنية والبدنية، وبالرغم من ذلك فإنه استطاع أن يظهر في بعض المباريات التي لعبها أنه قادر على إعطاء الإضافة اللازمة. وأرى بأن دلهوم لو يتأقلم بشكل جيد ويلعب كأساسي فإنه سيكون من بين أحسن اللاعبين في الدوري السعودي. أما بالنسبة للمدافع شكلام، فإنه قدّم مشوارا محترما مع فريقه نجران منذ التحاقه بهذا النادي”.

7