الشمراني يسأل: ماذا حدث للأهلي في الفندق؟

….القضية ليست في أن تخسر في كرة القدم بل في كيف خسرت ولماذا خسرت وأمام تناقض التناول للخسارة فما عليك إلا أن تطلب فاصلا وإن شئت بعد الفاصل لا تواصل…..!
….خسر الاهلي الكأس فطالب الجمهور او بعضه ان نكتب قناعاته وهذا صعب لسبب بسيط هو ان هناك من يقول بيريرا يبقى وآخرون يريدونه يستمر وقس على ذلك في كثير من الحالات….
….اما المشكلة فتقع في ان جمهورا آخر يريد أن تتحدث عن ما حدث في الفندق ليلة المباراة دون ان تعرف ماذا حدث وان لم تكتب فمن هنا تبدأ محاكمتك من هؤلاء محاكمة آنية…!
….لماذا لا تطالبون بعودة فلان واستقالة فلان ايضاً هنا رأي آخر يا نتبناه يا نحن جبناء ومطبلون ليس إلا….
….هل عرفتم ما حدث لباص الاهلي الذي حمل اللاعبين من الفندق الى الملعب وتأخر الاهلي عن الوصول للملعب وما صاحب ذلك من تأخر اللاعبين عن النزول للملعب للتسخين…..
…..هذا التأخير إن حدث لأي سبب فهو في رأيي ورأي الجمهور كارثة……!!
…..ولا شك ان اي ردة فعل من الجمهور مقبولة لكن ليس بالضرورة ان تكون هي الصح حتى لو وافقت هوى الكاتب ….
….الاهلي وبيريرا كانا الى ما قبل المباراة على النهائي كبارا في نظر جمهورهما ونظر النقاد المحايدين والمتعصبين لكن بعد الهزيمة تغيرت النظرة وتغير اتجاه الطرح وهذه ليست فنتازيا بقدر ماهي واقع معاش ليس مع الاهلي فحسب بل مع كل الفرق….
….من الصعوبة بمكان ان يتفق ثلاثة في مدرج الاهلي على رأي ثابت وهذا ليس عيبا بل جزء من لعبة يتحكم فيها هدف سجل وآخر ضاع ……
…..ومن هذا المنطلق يجب ان يعرف الجمهور كل الجمهور أننا نختلف مثلهم في الآراء فما أراه صحيحا قد يراه آخر خطأ لاسيما وان آراءنا احياناً عاطفية وفي نفس الوقت انطباعية…..!!
…..الاهلي الذي هو بيت القصيد في هذا المقال يجب ان نكون صرحاء معه بعيداً عن العبارات الرنانة او البالونية التي نعرف انها موجهة للجمهور اكثر منها موجهة للإدارة او للصالح العام في النادي….!
…..والقصد ان أخطاء الاهلي تتمحور في نقاط منها ان منح بيريرا كل الصلاحيات دون مناقشته لم تجلب للاهلي الا سوك وليال وموسورو ناهيك عن اضطلاعه بأدوار ليست له في ظل الثقة المطلقة التي حصل عليها ولن أذهب الى ماهو ابعد لأن جلكم يعرف رأيي في بيريرا من فترة…!
…..كما يفترض من جماهير الاهلي والمحسوبين من الإعلام على الاهلي ان يتريثوا في مصادرة حق المدرب والادارة واللاعبين في ما مضى لأنهم معنيون قبل غيرهم بالاجابة على كل الاسئلة وعندها من حقك ان تتفق مع آرائهم او تختلف….
…. اما أن أكتب قناعاتك او أفرض عليك قناعاتي فهذا صعب لكن قد نلتقي في جانب ونختلف في آخر بشرط ان يكون حوارا لا شتائم….!!
…..كل بعد خسارة الاهلي يبحث عن دور البطولة اما بمهاجمة الرمز او بضرب العلاقة بين الإدارة وفي الإدارة وهؤلاء ايضاً يرون انهم مالكو الحقيقة او الجرأة لوحدهم….!!
…..أخيراً الارتباط بالنادي وعشق النادي له حدود ان تجاوزت هذه الحدود فلربما يقال إنك من المتأزمين والمأزومين لا تحضر وقت الهزيمة وهنا اشكالية أخرى معنية بالمعنيين بها وليس بي أو بالأهلي…..!!
……الأهلي يوحد كلمة الفرقاء الذين نضحك منهم وعليهم في آن واحد وعاش إعلام النوايا الطيبة عاش.

مقالة للكاتب احمد الشمراني عن جريدة عكاظ

9