كشف قيمة انتقال الشمراني وهدد بمقاضاة من اساء اليه

البلطان يعترف: قسوت على عيد .. ولن نبيع عقد أي لاعب

البلطان خالد

أكّد رئيس نادي الشباب خالد البلطان أحقيتهم في نيل كأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز. وقال: لا يوجد فريق أحق منا بالصعود للمنصة واستلام الكأس. وأضاف “البلطان” أنه لن ينسى ترحيب الملك به واعتبرها أهم بطولة له.

وامتدح “البلطان” عبر لقائه الخاص ببرنامج “كورة روتانا” ملعب الملك عبدالله بجدة، وأكّد أنه يمتلك مزايا أفضل من الملاعب الأوروبية، من خلال التصميم من جمالية الملعب والمدرجات، وتزويده بأفضل التقنيات الحديثة في العالم.

وشدد “البلطان” على أن قرار استقالته سيبت فيه نهاية الموسم، لعدم تشتيت الفريق في المواجهة التي سيخوضها أمام الفريق الاتحادي في دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا. وقال “البلطان” إنه ارتوى كثيراً، بعد حصوله على كأس خادم الحرمين الشريفين.

وأضاف “البلطان” أن البيان الإعلامي للجنة الانضباط الذي صدر بحقه، سبب رئيس لتحقيق بطولة كأس الملك، مؤكّداً أنه لا أحد يستطيع أن يمنعه من السلام على الملك، وأنه مستعد أن يوقف مليون سنة ولا أحد يمنعه من السلام عليه.

وأكّد “البلطان” أن مباراتهم مع الأهلي “مباراة القرن”، لذلك أتيت بطاقم أمني معي من الرياض لجدة، لحماية اللاعبين في مقر السكن قبل المباراة النهائية.

وحكى “البلطان” موقفاً طريفاً حصل لباص الفريق قبل قدومه للملعب حيث قال: “ونحن ذاهبون للملعب اضطررنا إلى عكس الطريق لتجنب الزحام الشديد الحاصل على الطرق المؤدية للملعب للوصول مبكراً.

وحول الهتافات وأصوات الاستهجان الذي تعرّض لها لاعبو الشباب أجاب: “ما قصروا .. جمهور الأهلي رمونا بعلب المياه وأشياء أخرى والصخب الذي أحدثه جماهير الأهلي ساعد على تحضير لاعبي الشباب جيداً”.

وقال “البلطان”: اللاعب مختار فلاتة لم ينجح مع الفريق لأسباب كثيرة يأتي من أهمها عدم تأقلمه في العيش بالرياض. واعترف بخطئه عندما ترك اللاعبين ناصر الشمراني والأرجنتيني سباستيان تيجالي يرحلان عن الفريق الشبابي. وأضاف أن ناصر الشمراني زودها في آخر أيامه مع النادي وأنا انتصرت لقيم نادي الشباب وناصر كرة الدخول للنادي بوجود البلجيكي برودوم، وأكّد أنهم كسبوا من صفقة انتقال ناصر الشمراني للهلال 27 مليون ريال سعودي، وأن قيم النادي أجبرتني على إبعاد الشمراني.

وحول موضوع بيع عقد حسن معاذ أجاب: لن نبيع أي لاعب شبابي إطلاقاً وبخصوص الكابتن حسن معاذ وانتقاله، قال: حسن معاذ أفضل لاعب في ٣ شهور في الملاعب السعودية والشباب بحاجة إلى اللاعب بإمكانياته، وأما موضوع المرشدي فهو أفضل بكثير من الكوري كواك، وهو أجمل هدية جتني والمرشدي “رجل” بالملعب.

وأكّد “البلطان”: قانونياً أنا اكسب القضية 100 % في قرار إيقافي. وأضاف قائلاً: طاح الحطب بيني وبين رئيس الاتحاد السعودي أحمد عيد، وأنا قسيت عليه شوي وهو لا يستحق هذه القسوة. وبخصوص اتهامي بالعنصرية من بعض الإعلاميين أقول لهم: حضروا محاميكم ما راح أخليكم أنا جايكم. وتابع: أحمد عيد أخي وهو محاط من بعض الإعلاميين الذين لهم “30 سنة ” لم يخدموا ناديهم ولن يخدموا عيد.

وقال “البلطان”: عندما اجتمعنا أنا وأخي أحمد عيد مع الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل قال من حقك السلام على الملك ولا أحد يستطيع منعك.

وطالب “البلطان” بوجود محكمة رياضية في المملكة العربية السعودية، وهذا الشيء أساسي في قانون الفيفا. وختم “البلطان”: لدي سؤال لو كان توجد مشكلة بين نادٍ واتحاد القدم من يحلها؟”

9