الصحف السعودية: الاتحاد وضع قدما في النهائي

افردت الصحف السعودية الصادرة صباح يوم الاثنين مساحات واسعة لفوز الاتحاد على غريمه التقليدي الاهلي 1-صفر في دربي جدة ضمن ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

صحيفة “الوطن” قالت تحت عنوان “الاتحاد يوقع بالأهلي ويقترب من النهائي”، مضيفة “قطع الاتحاد خطوة معقولة نحو بلوغ المباراة النهائية لدوري الأبطال الآسيوي بفوزه أمس على جاره الأهلي (1/صفر)”، معتبرة ان المباراة “جاءت مقبولة المستوى، لكنها لم ترق إلى حدود الطموحات، ولعب الحذر ومعرفة كل فريق بأوراق منافسه دورهما في غياب عنصر المباغتة، وفي بقاء المباراة ضمن حدود التوقعات”.

اما “الجزيرة” فكتبت “انتهى ديربي قطبي جدة الاتحاد والاهلي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا بفوز الاتحاد بهدف سجله نجمه نايف هزازي في الدقيقة (66) من كرة بينية من البرازيلي سوزا، وبذلك ينتظر الاهلاويون لقاء الاياب بعد عشرة ايام في محاولة للتعويض وكسب بطاقة التأهل التي أصبحت اقرب للفريق الاتحادي”.

فيما قالت “عكاظ” تحت عنوان قمة “الروح” اتحادية: حسم الاتحاد نتيجة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا من أمام جاره الأهلي بهدف وحيد، ليضع قدما في النهائي بانتظار ما ستسفر عنه مواجهة الإياب التي تلعب 31 الجاري”.

وفي السياق ذاته اكدت صحيفة “الرياض” ان الاتحاد قطع قطع شوطا كبيرا نحو بلوغ النهائي بعد فوزه بهدف دون رد أمام ضيفه الأهلي”، مضيفة “ظهر الاتحاد بمستوى جيد في أغلب فترات اللقاء، وتحديدا في الشوط الثاني فيما غابت خطورة مهاجمي الأهلي امام الدفاع الاتحادي”.

وذهبت صحيفة “الرياضية” المتخصصة الى ان الاتحاد بطل 2004 و2005 حسم جولة الذهاب من نصف نهائي دوري أبطال أسيا بفوزه على الأهلي في دربي مدينة جدة 1-صفر”.

وتحت عنوان “لسعة هزازي تقرب الاتحاد من النهائي الاسيوي” قالت صحيفة الشرق الاوسط “وضع الاتحاد قدما في نهائي دوري أبطال آسيا عقب فوزه الثمين على غريمه التقليدي الأهلي بهدف دون رد وسط حضور جماهيري كبير لصالح الاتحاد الذي تقام المباراة على أرضه وبين جماهيره”.

واضافت “تمكن المهاجم الاتحادي نايف هزازي من تسجيل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 66 الذي شهد احتجاجا من الجانب الأهلاوي بحجة ملامسة الكرة بيد هزازي، إلا أن حكم اللقاء أعلن عن صحة الهدف الذي منح أفضلية لقاء الذهاب لصالح الاتحاد”.

8