الاتحاد ينتظر تشكيل حكومة جديدة لتنسيق معها

العراق تطلب مهلة لاعلان قرارها حول المشاركة في خليجي الرياض

خليجي 21

ابلغ الاتحاد العراقي لكرة القدم نظيره السعودي بعدم امكانية الرد على الطلب بشأن تحديد الموقف من المشاركة في خليجي 22 من عدمها.

وقال مصدر من داخل الاتحاد العراقي لكرة القدم في تصريح خص به “استاد الدوحة نت” اننا ابلغنا الاتحاد السعودي بعدم الامكانية الرد على الطلب في الوقت الحالي.

واضاف : ان السبب يأتي لعدم وضوح الرؤية بشأن المشاركة في البطولة من عدمها حيث ننتظر انتهاء الانتخابات البرلمانية واختيار حكومة جديدة من اجل تحديد الموقف معها بشأن المشاركة في البطولة من عدمها.

واشار : القرار الذي صدر خلال الفترة الماضية بالانسحاب من المشاركة في خليجي 22 كان قرارا من قبل وزارة الشباب والرياضة ولم تصدر الحكومة العراقية قرارا رسميا بهذا الخصوص على الرغم من ان المشاركة في اي بطولة هي امر عائد الى الاتحاد العراقي وهو من يحدد المشاركة ام لا في اي بطولة.

وواضح : طلبنا من الاتحاد السعودي الانتظار لما بعد الانتهاء من الانتخابات البرلمانية حيث ننتظر تشكيل حكومة جديدة واختيار وزير جديد للشباب والرياضة حيث سنعمل على الترتيب معهم من اجل تحديد المشاركة في البطولة.

واكد : نحن مع المشاركة في البطولة مع ان الجميع في العراق يرغب بالمشاركة فيها وما حدث من سحب بطولة خليجي 22 ونقلها من البصرة الى الرياض كان امراً متوقعاً في ضل التأخير الحاصل في انجاز المدينة الرياضية لكننا كنا نأمل ان تقام البطولة في العراق ولا توجد مشكلة لدينا اذا ما اقيمت البطولة المقبلة في البصرة حيث لدينا الامكانيات الكاملة لاستضافة هذه البطولة بعد سنوات طويلة من الغياب عنها.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد اعلنت انسحاب المنتخب العراقي من المشاركة في خليجي 22 احتجاجا على قرار رؤساء الاتحادات الخليجية خلال اجتماعهم في العاصمة البحرينية المنامة نقل البطولة من البصرة إلى السعودية ، حيث اصدر رؤوساء الاتحادات الخليجية قراراً بنقل البطولة من البصرة بالاجماع على ان تقام النسخة الثالثة والعشرين من البطولة في البصرة شرط رفع الحظر من قبل الفيفا على اقامة المباريات الدولية في العراق.

16