جدو يقود الاهلي المصري لنهائي دوري أبطال أفريقيا

أحرز محمد ناجي (جدو) هدفا في الشوط الاول وسدد ثلاث مرات في اطار المرمى ليقود الاهلي المصري للفوز 1-صفر على ضيفه صن شاين النيجيري يوم الاحد في اياب قبل نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم والصعود لمواجهة الترجي التونسي حامل اللقب في النهائي.

وتفوق الاهلي بطل افريقيا ست مرات 4-3 على صن شاين في مجموع المباراتين بعدما تعادل الفريقان بثلاثة اهداف لكل منهما في اللقاء الاول.

وكان الترجي فاز 1-صفر في مجموع المباراتين على مازيمبي الكونجولي ليصعد الى النهائي للعام الثالث على التوالي.

وهذه المرة التاسعة التي يصعد فيها الاهلي لنهائي البطولة بعدما سيطر على اللعب أغلب فترات اللقاء الذي تأجل انطلاقه نصف ساعة بسبب تأخر وصول الفريق النيجيري الى الاستاد.

وكانت مسيرة لرياضيين يحتجون على تأجيل انطلاق الدوري المصري الممتاز قد مرت بالفندق الذي يقيم فيه الفريق النيجيري حيث وقعت مناوشات بين افرادها وبعض مشجعي الاهلي لكنها لم تستمر طويلا في وقت سابق يوم الأحد.

ورفض لاعبو صن شاين مغادرة الفندق خوفا من التعرض لأذى لكن مراقب المباراة تدخل واستقل الفريق الضيف الحافلة متوجها الى ملعب المباراة متأخرا بنحو نصف ساعة عن الموعد الأصلي.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قرر للمرة الثانية تأجيل انطلاق الموسم الجديد من الدوري الممتاز لعدم الحصول على موافقة كتابية من سلطات الامن في الاسبوع الماضي.

وتوقف النشاط الكروي المحلي في اعقاب كارثة استاد بورسعيد عندما قتل أكثر من 70 شخصا أغلبهم من مشجعي الاهلي في نهاية دامية لمباراة بين المصري والأهلي في الدوري الممتاز في أول فبراير شباط الماضي.

 

21