موناكو يؤجل تتويج سان جرمان وليل يواصل صحوته بالدوري الفرنسي

2318410_FULL-LND

أجل موناكو تتويج باريس سان جرمان باللقب بفوزه الثمين على مضيفه رين 1-0 اليوم السبت على ملعب “لاروت دي لوريان” وامام 18 الف متفرج في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي.

ويدين موناكو بفوزه الى ايمانويل ريفيير الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 55. وعزز موناكو موقعه في المركز الثاني برصيد 69 نقطة بفارق 10 نقاط خلف باريس سان جرمان الذي يحل ضيفا على ليون غدا الاحد في ختام المرحلة، فيما تجمد رصيد رين عند 38 نقطة في المركز الثالث عشر. وكان باريس سان جرمان يعول على خدمة رين للفوز على موناكو لحسم اللقب مبكرا شرط فوزه على ليون غدا، بيد ان موناكو واصل صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي والـ20 هذا الموسم فعزز حظوظه في حسم المركز الثاني المؤهل مباشرة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

وتابع ليل صحوته بدوره وحقق فوزه الثالث على التوالي عندما تغلب على ضيفه فالنسيان 1-0 على ملعب “بيار موروي” في فيلنوف داسك وامام 39 الف متفرج. وسجل البديل البلجيكي ديفوك اوريجي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 70 من تسديدة قوية اثر هجمة مرتدة وذلك بعد 14 دقيقة من دخوله مكان نولان رو.

وهو الفوز الثالث على التوالي لليل بعد تعادلين مخيبين، والثامن عشر له هذا الموسم فعزز موقعه في المركز الثالث المؤهل للدور التمهيدي الثالث من المسابقة القارية العريقة دوري الابطال بعدما رفع رصيده الى 63 نقطة بفارق 8 نقاط امام سانت اتيان الرابع والذي يحل ضيفا على رينس غدا، وذلك قبل 5 مراحل من نهاية الموسم. ويحتل فالنسيان المركز الثامن عشر (اول الهابطين الى الدرجة الثانية) برصيد 29 نقطة.

واهدر بوردو فوزا في المتناول على مضيفه اجاكسيو وتعادل معه 1-1 على ملعب “فرانسوا كوتي” وامام 6 الاف متفرج. وتقدم بوردو بهدف البرازيلي فيريرا فييرا جوسي منذ الدقيقة 62، بيد ان الجزائري مهدي مصطفى ادرك التعادل في الدقيقة 85. وعزز بوردو موقعه في المركز السابع برصيد 45 نقطة مقابل 20 نقطة لاجاكسيو صاحب المركز الاخير.

وانعش ايفيان اماله بالبقاء بفوزه الصعب على ضيفه باستيا 2-1 على ملعب “بارك دي سبور” وامام 10 الاف متفرج. وسجل نيكولا بينيزيه (35) والدنماركي دانيال فاس (47) هدفي ايفيان، وفلوريان راسبنتينو (30) هدف باستيا. وارتقى ايفيان الى المركز الخامس عشر برصيد 38 نقطة مقابل 41 نقطة لباستيا الحادي عشر.

وتنفس سوشو الصعداء بفوزه على ضيفه تولوز 2-0 على ملعب “اوجوست بونال” وامام 14 الف متفرج. وسجل الدولي الغاني جوردان ايوو (15) وروي كونتو (49) الهدفين. وتخلص سوشو من المركز قبل الاخير وارتقى الى المركز الثامن عشر مستفيدا من خسارة فالنسيان حيث رفع رصيده الى 30 نقطة مقابل 29 نقطة للاخير. اما تولوز فتجمد رصيده عند 44 نقطة في المركز التاسع.

وخسر نيس امام ضيفه لوريان 1-2 على ملعب “اليانز ريفييرا” وامام 22 الف متفرج. وسجل تيموتي كولودييتشاك (30) هدف نيس، وجيل سونو (19) والكاميروني فانسان ابو بكر (90+1) هدفي لوريان. وارتقى لوريان الى المركز العاشر برصيد 41 نقطة مقابل 39 نقطة لنيس الذي تراجع الى المركز الثاني عشر.

13