العراقي قصي منير ينفي إعتزاله اللعب الدولي

نفى العراقي الدولي قصي منير نجم نادي قطر الأنباء التي أشارت إلى اعتزاله اللعب دوليا مع أسود الرافدين مؤكدا أن وسائل اعلامية كثيرة فهمت تصريحاته بشكل خاطئ قبل المباراة أمام المنتخب الأسترالي ضمن مرحلة التصفيات الختامية المؤهلة إلى مونديال البرازيل.

وقال قصي منير في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية “لم أقل أني اعتزلت اللعب دوليا وإنما كل ما عنيته هو أني لن ألعب في الوقت الراهن مع المنتخب العراقي ولم يكن قراري انفعاليا بل جاء بعد تفكير طويل وقررت أن أترك مكاني للاعبين آخرين طالما أني لا أحظى بأي فرصة من المدرب البرازيلي زيكو”.

وحول سبب المشاكل القائمة بينه وبين زيكو قال قصي منير “على حد علمي ليس بيني وبينه أي شيء ولا أجد أي مبرر لكل هذا التجاهل الذي يعاملني به..لم يفكر حتى في اشراكي خلال المباريات الودية ولو لدقائق قليلة وقد حز ذلك في نفسي كثيرا خاصة وأني قدمت الكثير للمنتخب ولي اسمي ومكاني ولا أرضى لنفسي كل هذه الإهانات”.

وتابع “المشكلة تكمن في أنه لم يتحدث معي أبدا في خصوص أي شيء حتى أفهم دوافعه ومن الممكن أن يكون هناك سوء فهم أو أقاويل نسبت لي بقصد الإساءة للعلاقة بيننا لكن زيكو كان دائم التجاهل ولا يحدثني ابدا حتى أعرف حقيقة موقفه مني وهذا أمر محير بالفعل”. وتابع “لقد تغيرت تعاملاته معنا كلاعبين بشكل واضح مقارنة ببدايته مع المنتخب العراقي، وأصبحت علاقته جافة للغاية معي ولا يكلمني بل وصل الامر إلى حد عدم القاء التحية كلما يراني والغريب أيضا أن أحدا من الإتحاد او من ادارة المنتخب لم يستفسر مني أو يحاول معرفة حقيقة هذا الوضع ويسعى إلى حله”.

وأكد “في جميع الأحوال أنا ابن العراق وأفدي منتخب بلدي بدمي وسأكون رهن الإشارة إذا وجهت لي الدعوة لأني قادر على تقديم الإضافة ولكن أتمنى قبل ذلك أن يجمعني لقاء بالمدرب ونتحدث خلاله عن أسباب تجاهله الواضح لي والدوافع التي قادته لأن يأخذ موقفا معاديا مني حتى نتجاوز هذا الإشكال وتعود المياه إلا مجاريها”.

وعن حظوظ المنتخب العراقي في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى المونديال بعد الهزيمة القاسية أمام المنتخب الأسترالي.. قال منير “يجب أن نعترف أن الوضعية أصبحت أكثر تعقيدا ولكنها ليست مستحيلة وكل شيء ممكن..الآن علينا ألا نضيع أي نقطة في المباريات المقبلة ونقاتل من أجل التعويض والمنافسة على بطاقة التأهل الثانية..من المهم ألا نستسلم وندافع عن حظوظنا بكل قوة وعزيمة لأننا قادرون على تحقيق الحلم مهما كان صعبا”.

واختتم حديثه بالقول “نأسف كثيرا للهزيمة التي تعرضنا لها أمام منتخب أستراليا وعلينا أن نبحث عن الأسباب الحقيقية وراء ذلك ونستفيد من الأخطاء حتى لا تتكرر في المستقبل”.

13