لجنة الاحتراف توضح: لا يعتد بالاتفاقيات الثنائية دون طرف ثالث

عبدالله البرقان

أوضح الدكتور عبدالله البرقان رئيس لجنة الاحتراف أن أي اتفاقيات تتم بين ناديين لانتقال احد اللاعبين لا يعتد بها إذا لم تتضمن توقيع الطرف الثالث وهو اللاعب  ، جاء ذلك في أجابة على سؤال احد المغردين الذي قال: ( لو سمحت اذا النادي وقع مع نادي اخر اتفاقيه لنقل لاعب دون موافقة وتوقيع الاعب نفسه. هل تكون ملزمه للاطراف؟) وكانت أجابة البرقان : (لا يعتد بها الا بموافقه الأطراف الثلاث).

ويأتي هذا التوضيح فيما يسود اللغط قضية انتقال لاعب الوسط عبدالعزيز الجبرين من ناديه إلى أحد قطبي العاصمة النصر او الهلال.

وفيما تؤكد إدارة الرائد اتفاقها مع الهلال يصر اللاعب على رغبته في الانتقال إلى النصر  وحتى تتم عملية الانتقال فلا بد من توقيع الاطراف جميعها على بنود الاتفاقية او العقد الجديد  وحالياً يتم التحدث عن 3 اتجاهات:

1- ينسحب الهلال من المفاوضات وبالتالي يتم التفاوض بين الرائد والنصر او اي نادي آخر وهذا الامر يمكن ان يحدث لو الغى الرائد الاتفاقية كونها غير مكتملة 2- يوافق اللاعب على الانتقال للهلال وتستكمل المفاوضات بين الرائد والهلال وتمكن صعوبتها في تقبل الهلاليين للاعب بعدما اعلن رغبته في النادي المنافس . 3-  يصر كل طرف  على موقفه ويبقى اللاعب في الرائد وسيخسر اللاعب والنادي المردود المادي وأن كان النادي سيخسر اكثر كون اللاعب يمكن ان ينتقل بعد نهاية عقده.

وحتى لا تخسر الاندية علاقتها ويتوتر الوسط الرياضي اكثر  يجب ان يكون هناك تدخل من عقلاء الرياضة والخروج من هذه القضية بأقل الخسائر

10