صنع 11 هدف وسجل 7 وحقق بطولتين

بالأرقام: كشف حساب لأغلى صفقة في تاريخ الكرة السعودية

الشهري3

كان الأول من يونيو الماضي يوماً غير عادياً في الكرة السعودية, بعدما وقع رئيس نادي النصر على عقد أغلى صفقة في تاريخ اللعبة بالسعودية, وذلك مع نجم الاتفاق يحيى الشهري.

تلك الصفقة التي احدثت ضجة جماهيرية كبيرة, قد تباينت حيالها الكثير من الأراء, مابين متفائل وآخر متشائم من أن تلقي القيمة المالية الكبيرة الضغوط على اللاعب لتؤثر على عطائاته.

وبعد ذلك, وعلى مر عشرة أشهر قضاها الموسيقار الصغير مع العالمي, فإن الشهري لم يخيب انصار العالمي عقب تقديمه لمستويات جيدة حسم من خلالها اكثر من مباراة كان ابرزها مباراتي الاتحاد والاهلي.

وبحسب رصد “سبورت السعودية” لعب الشهري 29 مباراة في مختلف البطولات, خمس منها كلاعب احتياطي, نجح في تسجيل 7 أهداف, وصنع 11 هدفاً, تلقى بطاقة صفراء وحيدة, ويعد ثالث اكثر لاعب تمريراً للكرة وبدقة 88%.

ساهم يحيى في تحقيق بطولتي الدوري وكأس ولي العهد, وهي تعد أولى البطولات في سجله منذ تمثيله للاتفاق عام 2009م. كما يجدر ذكره ان يحيى سجل الهدف الوحيد للنصر هذا الموسم من كرة ثابتة وكان ذلك امام فريق نجران.

وبالطبع تعتبر تلك الارقام مميزة جدا للاعب يلعب لأول موسم مع فريق النصر, ويستطيع الشهري صاحب الـ”23 عاما” تقديم الكثير مع الفريق الأصفر خاصة وانه سيشارك معه الموسم المقبل في البطولة الآسيوية.

7